شكرى يستقبل مبعوث الرئيس الروسى ويناقشان الأزمة السورية والليبية

الأربعاء، 06 أبريل 2016 09:31 م
شكرى يستقبل مبعوث الرئيس الروسى ويناقشان الأزمة السورية والليبية شكرى ومبعوث بوتين للسلام
كتبت – آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الأربعاء، ميخائيل بوجدانوف نائب وزير خارجية روسيا ومبعوث الرئيس الروسى للشرق الأوسط، والذى يقوم بزيارة إلى مصر للتشاور والتنسيق بشأن عدد من الملفات الإقليمية.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن لقاء شكرى وبوجدانوف تناول بقدر من التفصيل تطورات الأزمة السورية وسبل دعم المحادثات الخارجية بين الأطراف السورية، وقد استعرض الوزير شكرى مع المسئول الروسى التقييم المصرى لمختلف جوانب التعامل مع الملف السورى فى المرحلة الحالية، بما فى ذلك نتائج لقائه الأخير مع وفد لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية.

وأضاف أبو زيد، بأن اللقاء تطرق أيضًا إلى القضية الفلسطينية والمقترحات المطروحة لتفعيل عملية السلام، بما فى ذلك المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولى للسلام الصيف المقبل وتبادل الجانبان تقييم الأفكار والمقترحات المطروحة فى هذا الشأن.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته مشيرًا إلى أن المحادثات بين وزير الخارجية والمبعوث الروسى تناولت أيضًا الوضع فى ليبيا والجهود المبذولة لتعزيز دور حكومة الوفاق الوطنى واستكمال الدعم الدستورى لها من جانب مجلس النواب الليبي، فضلاً عن تطورات الأزمة اليمنية.


موضوعات متعلقة



- سامح شكرى يبحث مع جبريل الرجوب تطورات المصالحة الفلسطينية فى القاهرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة