نائب وزير الخارجية السورى: لن نتخلى عن استقلاليتنا أو سيادتنا

الأربعاء، 06 أبريل 2016 12:14 م
نائب وزير الخارجية السورى: لن نتخلى عن استقلاليتنا أو سيادتنا فيصل المقداد
دمشق ـ نيويورك(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا



أكد نائب وزير خارجية سوريا فيصل المقداد أن بلاده لا يمكن مهما كانت المغريات والضغوط وحجم العدوان أن تتخلى أو تفرط بذرة واحدة من استقلاليتها أو سيادتها، مشددا على أنه ينبغى على الجميع احترام إرادة الشعب السورى.

وقال المقداد- فى تصريحات أوردتها قناة (العربية) الإخبارية الأربعاء- إن: "بلاده لن تذهب إلى دولة تدعم الإرهاب كفرنسا، والفرنسيون يدعمون الإرهاب على المكشوف".

ورأى المقداد أن بريطانيا وفرنسا لم تختلفا فى تصريحاتهما وتصرفاتهما عن جبهة النصرة و"داعش"، لافتا إلى أن الكثير من دول الاتحاد الأوروبى دعمت الجماعات الإرهابية.

من ناحية أخرى عارضت الدول الغربية الأعضاء فى مجلس الأمن مشروع البيان الروسى الذى يدعو إلى ضمان أعلى درجات التمثيل فى الجولة المقبلة للمفاوضات السورية- السورية، معربا عن قلق موسكو من أن دعوة أكراد سوريا إلى مفاوضات جنيف لم تتم حتى الآن، موضحا أن هذا الموقف يخالف قرارات مجلس الأمن التى تفترض شمولية العملية السياسية فى سوريا.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المندوب الروسى الدائم فى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين قوله، اليوم الأربعاء، إن: "أوكرانيا أيضا ساهمت بقسطها الهدام وهى حاليا عضو غير دائم فى مجلس الأمن".

وشدد على أن العملية السياسية يجب أن تشمل كل مكونات المجتمع السورى خاصة فى المرحلة الراهنة لأن جولة أبريل ستناقش المسائل المتعلقة ببناء نظام الدولة السياسى فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة