وزارة الدفاع الإسرائيلية: هجوم اسطنبول موجه ضد الإسرائيليين

الأربعاء، 06 أبريل 2016 02:34 م
وزارة الدفاع الإسرائيلية: هجوم اسطنبول موجه ضد الإسرائيليين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



زعمت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن ضحايا الهجوم الإرهابى الذى وقع فى مدينة اسطنبول بتركيا الشهر الماضى سقطوا "ضحية لنشاط معادٍ"، وأن "الهجوم كان موجها ضد الإسرائيليين تحديدا"، ويحق لذوى الضحايا الحصول على استحقاقات التأمين الوطنى.

وذكرت الوزارة- فى بيان أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الأربعاء، أنه بعد استعراض الأدلة، تعتقد الوزارة أن لديها "أسبابا معقولة لافتراض أن الهجوم الذى وقع فى إسطنبول كان يستهدف الإسرائيليين ".

وفى ضوء هذا الإدعاء، قرر نائب المستشار القانونى لوزارة الدفاع الإسرائيلية يديديا أورون السماح للمصابين وأسرهم بتلقى العلاج فى مديرية الأنشطة العدائية التابعة للتأمين الوطنى.

يذكر أنه بعد يومين من وقوع ذلك الهجوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن "أجهزة الاستخبارات تعمل على تحديد إذا ما كان الهجوم فى تركيا موجها ضد الإسرائيليين "، فيما نفى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضى أن يكون الإسرائيليون هم الهدف من الهجوم الذى نفذه إرهابى تابع لتنظيم "داعش" فى اسطنبول.

ووفقا للقانون الإسرائيلى، يحق لـ"ضحايا النشاط المعادى وأسرهم" الحصول على مساعدة مالية وغيرها من الفوائد أثناء عملية تعافيهم، مثل التمويل للنفقات الطبية والمساعدات المالية لمدة شهرين، وإعادة التأهيل، ومبالغ سنوية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة