الأمن اللبنانى يلقى القبض على 4 أستراليين للاشتباه فى خطفهم طفلين لبنانيين

الخميس، 07 أبريل 2016 10:16 ص
الأمن اللبنانى يلقى القبض على 4 أستراليين للاشتباه فى خطفهم طفلين لبنانيين قوات لبنانية ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار لبنان



أعلن الأمن اللبنانى أنه أوقف أربعة أستراليين مشتبه بهم بخطف طفلين لبنانيين أمهما أسترالية (يعتقد أنهم موجودن حاليا بالسفارة الأسترالية فى لبنان.

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى اللبنانى أن شعبة المعلومات التابعة لها أوقفت 4 أشخاص من الجنسية الأسترالية مشتبه بهم بخطف الولدين ليالا ونوح الأمين.

من جانبه، اعتبر وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق- فى تصريح من قبيل جلسة مجلس الوزراء اللبنانى- أن الفريق الأسترالى التلفزيونى الموقوف متواطئ فى خطف الأولاد فى منطقة "السان تيريز" الواقعة إلى الجنوب الشرقى من بيروت، وهذه مسألة دبلوماسية.

وقال وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل، فى تعليقه بشأن ما تردد عن وجود الطفلين المختطفين فى السفارة الأسترالية، أنه "سنتبع الأصول القانونية".

على صعيد متصل، أشارت تقارير إعلامية فى لبنان إلى أن وسائل الإعلام الاسترالية ابرزت خبر احتجاز الشرطة اللبنانية لفريق البرنامج التلفزيونى 60 دقيقة بعدما حاول تصوير عملية ارجاع طفلين كان والدهما قد اصطحبهما معه من أستراليا إلى بيروت.

ويتألف الفريق من المنتجة تارا براون وستيفن رايس ومصور حاولوا تصوير عملية ارجاع الطفلين ليالا على الأمين (6 سنوات) وشقيقها نوح (4 سنوات) لأمهما سالى فولكنر بعد أن أدعت أن والدهما على الأمين خطفهما.

وكان الأمين أكد أنه يريد "قضاء العطلة مع طفليه فى بيروت ولكنه رفض العودة إلى أستراليا". وكان الفريق التلفزيونى يصور وقائع عملية ارجاع الطفلين مع وكالة دولية لاسترجاع الطفلين من والدهما، وقد تمكنت الشرطة اللبنانية من تحديد مكان الفريق والوالدة والطفلين والوكالة واحتجزتهم تمهيدا لاستجوابهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة