محافظ قنا يستقبل السفير الهولندى لمتابعة أعمال القافلة الطبية الهولندية

الخميس، 07 أبريل 2016 12:40 م
محافظ قنا يستقبل السفير الهولندى لمتابعة أعمال القافلة الطبية الهولندية محافظ قنا يستقبل السفير الهولندى
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، السيد جيرارد ستيجس سفير هولندا بمصر فى زيارته لمحافظة قنا، لمتابعة أعمال القافلة الطبية الهولندية بقنا، بحضور اللواء عبد الجواد النجار سكرتير عام المحافظة.

وأكد السفير الهولندى على عمق علاقات الصداقة والتعاون التى تجمع بين بلاده ومصر، حيث تقوم هولندا بالتعاون مع مصر فى مجالات الرى والزراعة وتربية الثروة الحيوانية، كما تشارك فى مشروعات قناة السويس ومشروع استصلاح المليون ونصف فدان.

وأشار السفير الهولندى إلى أننا نتطلع إلى مزيد من التعاون مع محافظة قنا، فى مجال الطب عن طريق القوافل الطبية، بالإضافة إلى مجال الثروة الحيوانية، حيث تمتلك هولندا خبرة كبيرة فى هذا المجال، مؤكدًا على أن المستشار الاقتصادى للسفارة الهولندية سيقوم بزيارة للمحافظة للاطلاع على احتياجاتها وبحث سبل التعاون المشترك.

وأثنى محافظ قنا على المجهود الذى بذلته القافلة الطبية الهولندية المكونة من ثلاثة أطباء و5 أفراد تمريض، حيث قاموا بإجراء 20 عملية قلب مفتوح وقسطرة ما يساهم بشكل كبير فى تخفيف المعاناة عن المواطنين محدودى الدخل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ونقل أحدث ما توصل إليه الطب إلى أطبائنا ما يساهم بشكل فعال فى الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

وأكد أن محافظة قنا تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الجانب الهولندى، وخاصة فى مجال الثروة الحيوانية والداجنة والاستفادة من الدعم الفنى والتقنيات الحديثة التى يملكها الجانب الهولندى فى هذا المجال لتطوير مزارع مشروعات الأمن الغذائى التى تمتلكها محافظة قنا، ما يساهم فى توفير اللحوم ومنتجات الألبان بسعر مناسب لمحدودى الدخل.



موضوعات متعلقة..


- محافظ قنا يكرم المتميزين فى مجال الصحة لعام 2015‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة