فى احتفالية بجمعية المهندسين المصريين

نقابة المهندسين تكرم لجنة هرم زوسر ومحكمى مسابقة تنمية محور قناة السويس

الخميس، 07 أبريل 2016 03:52 م
نقابة المهندسين تكرم لجنة هرم زوسر ومحكمى مسابقة تنمية محور قناة السويس ترميم هرم زوسر- أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، السبت ، المقبل، احتفالية كبرى، لتكريم المتخصصين الذين شاركوا النقابة فى عدد من المشروعات القومية، وعلى رأسها لجنة تقصى حقائق هرم زوسر، والتى خرجت بتقرير علمى شامل عن أعمال ترميم الهرم واعتمده النائب العام السابق التقرير الرسمى الذى بنى عليه قراره فيما يخص المشروع، وذلك بجمعية المهندسين المصريين، بحضور عدد من الشخصيات العامة والوزراء المعنيين.

وأشارت النقابة، خلال بيان، أن نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوى، كان قد أصدر قرارا بسرعة تشكيل لجنة علمية متخصصة تنبثق من الشعبة المعمارية بالنقابة تتقصى الحقائق حول ما أثير عن انهيار هرم زوسر وأخطاء فى عمليات ترميمه.

ومن جانبه قام المهندس ماجد سامى، رئيس شعبة الهندسة المعمارية ، بتشكيل لجنة ضمت كبار معمارى مصر وأساتذتها فى جامعات مختلفة.

وقامت اللجنة بعدد من الزيارات الميدانية ودرست أعمال المشروع وخلصت إلى عدد من التوصيات يجرى الآن تنفيذها .

وسيتضمن الاحتفالية تكريم المعماريين الذين شاركوا فى تحكيم مسابقة " الأمل والعمل لتنمية محور قناة السويس التى تبنتها النقابة وأجريت فى الثامن من شهر مايو الماضى وفاز بها عدد من المشاريع التى صممها شباب المعماريين أفرادا ومؤسسات .

وقال المهندس ماجد سامى رئيس شعبة العمارة بالنقابة، إن الاحتفالية ستتضمن أيضا تكريم عدد من اساتذة العمارة فى مصر الذين ساهموا بجهد مشكور وفعالية محمودة فى اللجنة الاستشارية لشعبة عمارة.

ومن جانبه أكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين على أن هذه الاحتفالية هى تأكيد لما تبناه مجلس نقابة المهندسين منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية بخصوص استعادة دور النقابة باعتبارها الاستشارى الأول للدولة حسبما ينص قانونها، وكذلك هى عرفان بالدور وتقدير لجهد المهندسين الذين لم يبخلوا بوقتهم وجهدهم التطوعى فى استعادة هذا الدور.


موضوعات متعلقة



"وزارة السياحة": مشروع رحلة العائلة المقدسة يوفر 4 ملايين فرصة عمل













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة