اتحاد كتاب الإمارات يهنئ دار كلمات لفوزها بأفضل ناشر بمعرض بولونيا

الجمعة، 08 أبريل 2016 05:00 ص
اتحاد كتاب الإمارات يهنئ دار كلمات لفوزها بأفضل ناشر بمعرض بولونيا حبيب الصايغ
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى المؤسس والرئيس التنفيذى لمجموعة كلمات على فوز دار كلمات للنشر بجائزة أفضل ناشر فى آسيا من معرض بولونيا الدولى لكتب الأطفال 2016.

وقال حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، فى بيان صحفى: من الدالّ أن يأتى هذا الفوز الذى حققته دار كلمات فى سياق احتفالات الدولة بعام القراءة الذى وجه إليه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، فأبسط ما يشير إليه ذلك أن الاهتمام بموضوع القراءة وتعميم الثقافة هو من الجدية بحيث تجاوز حدوده المحلية ليصبح حدثاً دولياً، وليخوض منافسات مع مشروعات عالمية ويتفوق عليها.

وأضاف الصايغ: يستوقفنا كذلك أن الموضوع متصل بالطفولة، والطفولة كانت وما تزال فى صلب الاهتمام ونحن نبنى ونؤسس للمستقبل، وقد كانت دار كلمات رائدة فى هذا المجال، واستطاعت أن تثبت وجودها عبر منتجها الثقافى المتوافر على أعلى مواصفات الجودة شكلاً ومضموناً.

وتوقف الصايغ عند طموح "كلمات" ووصفه بأنه الطموح الإماراتى ذاته للوصول إلى العالمية والمنافسة مع الأقوياء دون التفريط بالخصوصية والهوية، بل بالانطلاق منهما عبر القيم وترسيخها، وهذا ما نلمسه فى مشروع كلمات القائم أساساً على مخاطبة الطفل العربى من واقع ثقافته وبيئته وتراثه ومشاكله وأحلامه وآماله.

وذكر الصايغ بالتعاون بين مجموعة "كلمات" واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والذى تجسد فى عديد من المناسبات وعبر عديد من الصيغ والأشكال، وأعرب عن أمله فى تعميق هذه العلاقة بين المؤسستين، والانتقال بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية المتواصلة.

وختم الصايغ بتوجيه الشكر للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخرى لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات على أياديه البيضاء، قائلاً إنها وراء كل إنجاز يتحقق للشارقة.


موضوعات متعلقة..


وزير الداخلية يجتمع برئيس اتحاد الناشرين العرب.. محمد رشاد يطالب بتعديل قانون حماية الملكية الفكرية.. ومجدى عبد الغفار: محاربة التزوير من أولويات الوزارة خلال "قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة