الدورى الأوروبى.. كلوب يصدم محبيه بتعادل ثمين مع ليفربول فى دورتموند.. براجا يقترب من الوداع بالخسارة فى البرتغال.. إشبيلية يقتنص أول فوز خارج أرضه.. وفياريال ينجو بصعوبة من فخ سبارتا

الجمعة، 08 أبريل 2016 12:41 ص
الدورى الأوروبى.. كلوب يصدم محبيه بتعادل ثمين مع ليفربول فى دورتموند.. براجا يقترب من الوداع بالخسارة فى البرتغال.. إشبيلية يقتنص أول فوز خارج أرضه.. وفياريال ينجو بصعوبة من فخ سبارتا جانب من مباراة دورتموند وليفربول بالدورى الأوروبى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم جديد من الإثارة شهدته الملاعب الأوروبية مساء الخميس، عندما أقيمت مباريات ذهاب الدور ربع النهائى للدورى الأوروبى، كان أبرزها بالطبع قمة ليفربول الإنجليزى ودورتموند الألمانى، ونستعرض فى التقرير التالى أبرز الأحداث من مباريات هذا الدور فى السطور التالية..
ومن المقرر أن تقام مباريات العودة الخميس المقبل لحسم أصحاب البطاقات الأربعة للدور نصف النهائى.


الدورى الأوروبى

بوروسيا دورتموند 1×1 ليفربول

البداية من مدينة "دورتموند" الألمانية وبالتحديد من ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، حيث عاد ليفربول بتعادل ثمين أمام مضيفه بورسيا دورتموند بنتيجة 1/1، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة الخميس المقبل على ملعب "أنفيلد روود" لحسم المتأهل لنصف نهائى البطولة.

المباراة بدأت بلقطة تاريخية، حيث غنت جماهير ليفربول ودورتموند معا أغنية "لن تسير وحدك أبدا" للمدرب يورجن كلوب فى لقطة لا تحدث كل يوم.




افتتح ديفوك أوريجى أهداف المباراة فى الدقيقة 36 من هجمة مرتدة للريدز، قبل أن يخطف ماتس هوميلز هدف التعادل مع بداية الشوط الثانى وبالتحديد عن الدقيقة 48 من رأسية متقنة.

ويعتبر هذا الهدف الأول لهوملز أوروبيا منذ فبراير 2013، عندما كان أمام شاختار الأوكرانى فى دورى الأبطال.

بذلك سجل دورتموند 5 أهداف من كرات ملعوبة بتمريرة من الركنية فى الدورى الأوروبى هذا الموسم، أكثر من أية فريق آخر.

ووقع حادث أليم قبل المباراة بلحظات خارج الملعب، حيث تعرض مشجع من جماهير دورتموند للطعن من بعض مشجعى ليفربول، وتم نقله للمستشفى بعد خلاف نشب بين مجموعة من مشجعى الفريقين.

تصريحات بعد المباراة:

قال يورجن كلوب: "لقد كان شعورا مميزا لى بسبب العودة إلى هنا مجددا، سعيد بالجماهير، ولعبنا مباراة جيدة لأننا دافعنا بطريقة مميزة، كما أن مباراة العودة ستكون أكثر متعة برأيى".

توخيل قال: "لقد فقدنا ايقاعنا فى الشوط الثانى، العودة بهدف التعادل جعلت الأمور مفتوحة، ينتظرنا أسبوع صعب بلعب ديربى الرور أمام مونشنجلادباخ ثم الذهاب لليفربول".

وألقت صحيفة "بيلد" الألمانية الضوء على المباراة، وعنونت: " فقط هوملز وفايدنفيلر يفسدون فرحة كلوب بعد عودته".



سبورتنج براجا 1×2 شاختار دونتسيك

فريق شاختار دونتسيك الأوكرانى اقتنص فوزاً ثميناً من ملعب مضيفه سبورتينج براجا البرتغالى بنتيجة 2/1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "بلدية براجا".

شهدت المباراة مشاركة النجم المصرى أحمد حسن كوكا أساسياً مع الفريق البرتغالى طوال المباراة، لكنه لم ينجح فى تسجيل أى هدف.

جاء الهدف الأول لشاختار عن طريق ياروسلاف راكيتيسكى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يضيف فاكوندو فيرييرا الهدف الثانى فى الدقيقة 75.

ونجح ويلسون إدورادو فى تقليص الفارق لبراجا بهدف فى الدقيقة 89، ليبقى على حظوظ فريقه فى التأهل لنصف النهائى، من خلال مباراة الإياب.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب الخميس المقبل، 14 أبريل، على ملعب "دونباس أرينا"، معقل شاختار، إلا أن مهمة براجا ستكون صعبة للغاية، إذ يتعين عليه الفوز بفارق هدفين، من أجل التأهل، أو الفوز بهدفين لهدف، والاحتكام لشوطين إضافيين، ومن ثم لركلات الترجيح، بينما سيكتفى شاختار بأى فوز أو تعادل، أو حتى الهزيمة بفارق هدف وحيد، لحسم تأهله لنصف نهائى البطولة.



أتلتيك بلباو 1×2 إشبيلية

اقترب فريق إشبيلية من التأهل للدور نصف النهائى ببطولة الدورى الأوروبى وذلك بعد فوزه خارج ملعبه على مواطنه أتلتيك بلباو بنتيجة 2/1 على ملعب "سان ماميس"، ليكون بذلك أول فوز للأندلسيين هذا الموسم فى كل البطولات.

الأهداف جاءت عن طريق أرتيز أدوريز مهاجم بلباو فى الدقيقة 48، ثم تعادل تيموثى كولودزيكاك فى الدقيقة 65، قبل أن يخطف فيسنتى إيبورا هدف الفوز فى الدقيقة 83 من زمن المباراة.

ويعتبر هذا الهدف الأول لكولودزيكاك أوروبيا بعد 24 مباراة أوروبية، بينما رفع أدوريز رصيده للهدف 9 فى البطولة ليتربع على عرش هدافيها هذا الموسم.

بلباو أصبح فى وضعية صعبة، حيث يحتاج للفوز بفارق هدفين فى مباراة الإياب التى سوف تقام على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل إشبيلية.



فياريال 2×1 سبارتا براج

وأخيرا من ملعب "المادريجال" حقق فياريال الإسبانى فوزاً صعباً على ضيفه سبارتا براج التشيكى بنتيجة 2/1.

هدفا فياريال بتوقيع من الكونجولى سيدريك باكامبو فى الدقيقتين 3 و63، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق جاكوب برابيك فى الدقيقة 45.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة الخميس المقبل 14 إبريل على ملعب "جينيرالى أرينا".




أخبار متعلقة:

- بالفيديو..أغنية لكلوب من جماهير ليفربول ودورتموند حول الملعب بالشماريخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة