سليمان وهدان عن عودة البث بمناقشة بيان الحكومة: قرار البرلمان وليس هيئة المكتب

الجمعة، 08 أبريل 2016 02:57 م
سليمان وهدان عن عودة البث بمناقشة بيان الحكومة: قرار البرلمان وليس هيئة المكتب النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن قرار عودة البث التلفزيونى المباشر لجلسات مجلس النواب، يستوجب موافقة البرلمان عليه فى جلسته العامة على غرار قرار وقفه، وليس قرار هيئة مكتب البرلمان.

جاء ذلك تعقيباً على مطالبات عدد من أعضاء مجلس النواب بعوده البث التلفزيونى المباشر، اثناء مناقشة المجلس بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأضاف وهدان فى تصريح صحفى اليوم أنه حال تقديم طلب إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، موقع عليه من 60 نائب، بعودة البث المباشر سيطرح الأمر للتصويت داخل الجلسة العامة للبرلمان، وإذا تمت موافقة مجلس النواب على الطلب سيتم اعادة البث المباشر فورا.

وتابع وكيل البرلمان: "جلسات البرلمان الحالية يتم بثها مسجلة عبر قناة صوت الشعب، عقب انتهاء الجلسة بساعة فقط، ودون حذف منها أو مونتاج.. وذلك يكفى من وجهة نظرى، إلا إذا رأى المجلس غير ذلك".

يذكر أن النائب الدكتور على مصيلحى طالب فى وقت سابق بضرورة عرض مسألة عودة بث الجلسات للتصويت على الجلسة العامة يوم الأحد لكى يتابع الشعب مناقشات برنامج الحكومة ودور البرلمان، مشددا على عودة البث حتى لا يعتمد المواطن على صورة يختلسها صحفى ـ على حد قوله ـ لا تعبر عن شئ.

وتضامنت النائبة أمنة نصير مع على المصيلحى فى فضية عودة البث، مؤكدة أنه يجب إقناع الشعب الذى فقد الثقة فى قدرة المجلس على تحقيق شئ، وذلك يتحقق فى عودة البث حتى بشاهد الجميع ما يحدث، وأتفق النائب يوسف القعيد معهما فى الرأى.


موضوعات متعلقة..


- على مصيلحى: سأتقدم بطلب لمجلس النواب لإعادة النظر حول بث الجلسات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة