مبارك ينتظر دوره فى طابور التصالح مع الدولة فى قضايا تضخم الثروة واستغلال النفوذ.. مصادر: عرض التسوية مع "الكسب" بطريق غير مباشر مقابل سداد 147 مليون جنيه.. وخبراء: جمع 10 مليارات جنيه بطرق غير مشروعة

الجمعة، 08 أبريل 2016 11:21 ص
مبارك ينتظر دوره فى طابور التصالح مع الدولة فى قضايا تضخم الثروة واستغلال النفوذ.. مصادر: عرض التسوية مع "الكسب" بطريق غير مباشر مقابل سداد 147 مليون جنيه.. وخبراء: جمع 10 مليارات جنيه بطرق غير مشروعة الرئيس الأسبق حسنى مبارك
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة، أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء سيتقدمون بطلب للتصالح مع الدولة فى قضايا تضخم الثروة واستغلال النفوذ التى يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع مقابل التنازل عن جزء من ثروتهم.

وأوضحت المصادر، أن فكرة تصالح مبارك ونجليه مع الدولة من خلال جهاز الكسب غير المشروع جاءت بعد صدور حكم نهائى من محكمة النقض فى قضية القصور الرئاسية بمعاقبتهم بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مبلغ 125 مليونًا و 779 ألف جنيه، وإلزامهم برد مبلغ 21 مليونًا و197 ألف جنيه، مشيرة إلى إن هذا الحكم هو الحكم الأول الذى يصدر ضد مبارك ونجليه بإدانتهم فى قضية الفساد المالى.

وأضافت المصادر أن مبارك عرض بطريق غير رسمى على الكسب غير المشروع طلب التصالح، والذى يتضمن رد مبلغ 147 مليون جنيه فقط قيمة الغرامة الصادرة ضده فى الحكم مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية ضده ونجليه فى قضايا الكسب غير المشروع التى مازالت قيد التحقيق فى الجهاز، مضيفة أنه فى حال التقدم به رسميا إلى الجهاز فإنه سيشكل لجنة لإعادة تقييم الثروة التى يمتلكها لبيان ما حصل عليه بطريق مشروع، وما حصل عليه بطريق غير مشروع، ودفع غرامة مماثلة لما حصل عليه.

وأشارت المصادر إلى أن مبارك اشترط مخاطبة دول الاتحاد الأوروبى لإلغاء قرار تجميد أمواله فى البنوك الأجنبية، وذكرت المصادر أن الخبراء قدروا ما حصل عليه مبارك بطريق غير مشروع ما بين 8 إلى 10 مليارات جنيه عبارة عن أموال سائلة ومنقولة وعقارات عبارة عن فيلات وشاليهات وأراضى زراعية وفضاء، منها ما حصل عليها باستغلال نفوذه كرئيس للجمهورية ومنها رشاوى.

وكانت محكمة النقض أكدت فى حيثيات حكم القصور الرئاسية، أن مبارك ونجليه قاموا بتشطيب وصيانة ممتلكاتهم الخاصة من مخصصات مراكز اتصالات رئاسة الجمهورية المدرجة بميزانية وزارة الإسكان، حيث كلف الرئيس الأسبق مبارك المهندسين المسئولين بإجراء أعمال إنشائية وتشطيبات وتوريدات أثاث ومعدات وغيرها فى العقارات المملوكة لهم ملكية خاصة، وهى مقر إقامة الأول وأفراد أسرته بفيلا بمصر الجديدة، ومقر آخر لإقامتهم في خمس فيلات بمنطقة الجولف بشرم الشيخ، ومزرعة النصر بجمعية أحمد عرابى بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، وهي عبارة عن قطعتى أرض أولهما مساحتها 20 فداناً والثانية 5 أفدنة، وشقة سكنية ومخزن بشارع نهرو بمصر الجديدة، وفيلتان بمارينا بالساحل الشمالى، وشقتان كل منهما فى طابق بأبراج عثمان بمصر الجديدة، ومكتب المتهم الثانى بمقر الحزب الوطنى المنحل بالقاهرة، وأرض بمنطقة النهضة بشرم الشيخ، وفيلا رقم 161 بأرض الجولف بالتجمع الخامس، وشقة بمصر الجديدة كان يشغلها المتهم الأول إبان عمله قائدا للقوات الجوية، ومكتب خاص بزوجته بمركز سيتى ستارز التجارى بالقاهرة، ومقبرة خاصة بالعائلة.


موضوعات متعلقة..


- مصادر: مبارك يتصالح مع الدولة فى قضايا تضخم ثروته واستغلال النفوذ قريباً








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

اسفين يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

hesham

طبعا اسفين

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

حرامي اعترف بسرقته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مبارك مش حرامي

عدد الردود 0

بواسطة:

mstafa

حلوة بطريقة غير مباشرة ده

عدد الردود 0

بواسطة:

ااابو حازم

ابن محظوظة

عدد الردود 0

بواسطة:

العميد

مصادر كاذبة وليس مطلعة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

40سنة خراب ونهب ودمار

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

خربتها

عدد الردود 0

بواسطة:

حمد

نريد استرداد اموالنا بالقوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة