ومازال البحث جاريا.. إيطاليا تعرض على الوفد المصرى تحليلات على كمبيوتر "ريجيني" ونتيجة تشريح الجثة.. مصادر: فريقا التحقيق سيصدران بيانا مشتركا لعرض النتائج لاحقاً.. وصحف روما: "اليوم الحاسم" فى القضية

الجمعة، 08 أبريل 2016 01:57 م
ومازال البحث جاريا.. إيطاليا تعرض على الوفد المصرى تحليلات على كمبيوتر "ريجيني" ونتيجة تشريح الجثة.. مصادر: فريقا التحقيق سيصدران بيانا مشتركا لعرض النتائج لاحقاً.. وصحف روما: "اليوم الحاسم" فى القضية الوفد المصرى بروما
كتب محمود عبد الراضى ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر عن وجود تعاون مشترك بين الوفد المصرى الأمنى القضائى، والجانب الإيطالى فى قضية "مقتل ريجينى"، حيث عرض الطرف الإيطالى على الوفد المصرى نتائج تشريح الجثة والتحليلات على الكمبيوتر الشخصى للطالب الإيطالى، الذى اختفى فى مصر فى الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضى، وتم العثور على جثته أوائل فبراير ملقاة بطريق مصر إسكندرية الصحراوى.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن فريقا التحقيق سيصدران بيانا مشتركا فى وقت لاحق، للإعلان عن نتائج التحقيقات فى القضية.

وترددت أنباء قوية حول زيارة الوفد المصرى لأسرة ريجينى، لتقديم التعازى لوالديه، والرد على أى تساؤلات قد يودان طرحها بشأن مسار التحقيقات، فى الوقت الذى نفت فيه أسرة جوليو وجود أى اتصال بالوفد القضائى الأمنى المصرى المتواجد فى روما، وقالت محامية أسرة ريجينى، أليسانرا باليرينى: "حتى الآن لم يتم أى اتصال من أجل تنظيم لقاء من طرف المحققين المصريين المتواجدين هذه الأيام فى إيطاليا".

بدورها، أعلنت الصحف الإيطالية بدء الجلسة الثانية من اجتماع المحققين المصريين والإيطاليين، الذى يعقد فى أكاديمية الشرطة العليا بروما، لاستئناف مناقشة آخر مستجدات التحقيقات حول مقتل الشاب الإيطالى جوليو رجينى فى القاهرة، واعتبرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن هذا الاجتماع هو "اليوم الحاسم".

وأكدت صحيفة "أسكا نيوز" الإيطالية، أن حالة من التكتم تسود على مجريات الاجتماع المصرى الإيطالى حول مقتل ريجينى، ولم يتم الإعلان عن أى معلومات جديدة حول نتائج المباحثات التى بدأت صباح أمس الخميس، فى جلسة مغلقة وتستأنف اليوم.

وأشارت الصحف الإيطالية إلى أن اجتماع أمس لم يتوصل إلى نتائج واضحة، واقتصر على تسليم صورة من ملف التحقيقات فى قضية ريجينى إلى الجانب الإيطالى، المكون من 3000 صفحة، فى الوقت الذى أبدى فيه الجانب الإيطالى بعض الملاحظات حول الملف، منها وجود نقص فى المعلومات الخاصة ببيانات تفريغ الهاتف المحمول للباحث الإيطالى، وتفريغ كاميرات الفيديو فى بعض الأماكن التى ذهب إليها ريجينى يوم اختفائه فى الخامس والعشرين من يناير الماضى.

وأوضحت الصحف أن اجتماع اليوم سيتناول فحص الملفات والوثائق والأدلة المقدمة من المحققين المصريين، ومحاولة الرد على الاستفسارات الإيطالية.

ويتكون الوفد المصرى من 6 أشخاص يمثلون أجهزة أمنية مصرية مختلفة، بالإضافة إلى ممثلين عن النيابة العامة، حيث يترأس المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد الوفد المصرى، فيما يضم الجانب الإيطالى المدعى العام جوزيبى بينياتونى، ونائبه سيرجيو كولاجيو، وعددا من كبار مسئولى قوات الأمن.


الوفد المصرى بروما (1)

الوفد المصرى بروما (2)

الوفد المصرى بروما (3)

الوفد المصرى بروما (4)

الوفد المصرى بروما (5)

الوفد المصرى بروما (6)



موضوعات متعلقة..


ـ بدء الاجتماع الثانى للمحققين المصريين والإيطاليين فى روما حول مقتل ريجينى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

لماذا وفد متنوع؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ربنا يستر ,,,,,, تضارب التصريحات الرسميه قد لا تكون فى صالحنا

**

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

طلب من ايطاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

إلى رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الســـــــــــمعة الســــــــــــــيئة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الى رقم5 طارق ---سمعة ايه يافاقد الفكر الداخليه المصريه بها اعظم خبراء امن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فقط

إحتمال لم نتطرق إليه

عدد الردود 0

بواسطة:

فادي عبيد

رقم 7

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة