الصحف البريطانية: فيس بوك يحذف صفحات بيع الأسلحة الثقيلة للمستخدمين.. داعش يقوم بمذبحة فى مصنع الأسمنت السورى ويقتل 24.. أوباما: تصريحات ترامب وكروز المتطرفة كشفت ما يخبئه الحزب الجمهورى

السبت، 09 أبريل 2016 03:30 م
الصحف البريطانية: فيس بوك يحذف صفحات بيع الأسلحة الثقيلة للمستخدمين.. داعش يقوم بمذبحة فى مصنع الأسمنت السورى ويقتل 24.. أوباما: تصريحات ترامب وكروز المتطرفة كشفت ما يخبئه الحزب الجمهورى أسلحة - صورة أرشيفية
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيس بوك يحذف صفحات بيع الأسلحة الثقيلة للمستخدمين

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية مسح موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لمجموعة كبيرة من الصفحات التى تعرض بيع أسلحة ثقيلة للمستخدمين وذلك بعد كشف صحيفة نيويورك تايمز عن صفقات السلاح غير المشروعة التى يتم استغلال الموقع بها، وتتسبب فى انتشار الجرائم والإرهاب حول العالم.


الصحف البريطانية (1)

وقالت الصحيفة إن، الأسلحة الثقيلة التى بيعت على الفيس بوك تشمل: عددا من الصواريخ والدبابات والبنادق والطائرات بدون طيار، وأغلبها مصنعة ومصممة فى بريطانيا، كما توضع للبيع فى مجموعات سرية لتجارة الأسلحة عبر شبكة التواصل الاجتماعى.

من جانبها، أشارت صحيفة التايمز البريطانية، إلى أنه يتم الترويج لهذه الأسلحة بجانب صواريخ مضادة للدبابات، ومنصات إطلاق، ومدافع ثقيلة، وأجهزة محمولة مضادة للطائرات، ومنصات صواريخ مصنوعة فى أوروبا وروسيا، والولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن الكشف عن قوائم الأسلحة يعتبر أمرا محرجا لشركة فيس بوك التى تدعى العمل مع سلطات إنفاذ القانون لمواجهة مبيعات الأسلحة، والأنشطة غير القانونية الأخرى على الشبكة.

وبعد استخدام شبكة التواصل الاجتماعى للإعلان عن بضاعتهم، يعتقد أن البائعين يتفاوضون على صفقات مع المشترين من خلال الرسائل الخاصة والمكالمات الهاتفية.

وتم اكتشاف صور وأوصاف الأسلحة البريطانية التى تم نشرها على (فيس بوك) ووسائل التواصل الاجتماعى الأخرى فى ليبيا من خلال شركة استشارات استخباراتية للأسلحة تحمل اسم (أرمامنت ريسيرش سيرفيسيس). ويوجد نحو 6 آلاف مقاتل من تنظيم داعش الإرهابى ينشطون فى ليبيا، وفقا لتقديرات أمريكية.



داعش يقوم بمذبحة فى مصنع الأسمنت السورى ويقتل 24 شخص

زعم تنظيم داعش الإرهابى قتله أكثر من 20 شخص (قرابة الـ24) وتحريره لمعظم الـ300 عامل المأسورين فى مصنع الأسمنت السورى، وذلك بعد وصف أعضاء التنظيم للعمال بغير المسلمين والموالين للنظام.



الصحف البريطانية (2)

وقال الموقع، أنه كانت هناك مخاوف على مدار الـ48 ساعة الماضية، من أن يكون تنظيم داعش قد قتل عدد أكبر من الـ300 عامل، الذين تم اختطافهم من منطقة "قلامون" خارج دمشق، وذلك بعد اقتحام مسلحون للمنطقة فى وقت مبكر يوم الثلاثاء الماضى، عندما فشل التنظيم فى السيطرة على القاعدة الجوية القريبة من منطقة "الضمير" ومحطة توليد الكهرباء الموجودة على الخطوط الأمامية فى المنطقة المتنازع عليها بين النظام والمعارضة.

وصرح أحد أقارب العمال المختطفين، أن 140 من العمال قد تم إطلاق سراحهم بالفعل، فى الوقت الذى أعدم فيه التنظيم الكثير من العمال على أسس مذهبية وطائفية، حيث اُختطف العمال خلال اشتباكات بين مسلحى "جيش تحرير الشام" الموالى لتنظيم داعش والقوات الحكومية قرب مدينة الضمير ومطارها العسكرى.

وقال المصدر، إن مسلحو داعش وفصائل موالية له شنوا هجوما على مواقع القوات الحكومية فى محيط مطار الضمير العسكرى ومحطة تشرين الحرارية، مستخدمين سيارات مفخخة.




أوباما: تصريحات ترامب وكروز المتطرفة كشفت ما يخبئه الحزب الجمهورى ضد المسلمين

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن تصريحات مرشحى الرئاسة الجمهوريين دونالد ترامب وتيد كروز، المعادية للإسلام والمسلمين ما هى إلا إنعكاس لما كان الحزب الجمهورى يخباه داخل نفسه ويقوله أعضاؤه بعيدا عن الإعلام بينهم وبين أنفسهم لسنوات.



الصحف البريطانية (3)


وأضاف أوباما موضحا أن المرشحين الجمهوريين المحتملين فى انتخابات الرئاسة دونالد ترامب وتيد كروز يسديان "معروفا" للديمقراطيين بكشف الآراء المتطرفة داخل حزبهما بشأن قضايا مثل الهجرة والأمن القومى.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن أوباما " قال فى كلمته "أعتقد بشكل فعلى أن دونالد ترامب وتيد كروز يسديان معروفا لنا" مشيرا إلى مواقف سياسية من شأنها أن تفرض قيودا على دخول المسلمين والمكسيكيين للولايات المتحدة. وأضاف أوباما أن ترامب وكروز قد أثار قلق التيار الرئيسى للجمهوريين بحملتيهما المتمردتين.

وقال لنحو 100 شخص خلال العشاء السنوى لجمع التبرعات الذى نظمته نانسى بيلوسى زعيمة الديمقراطيين فى مجلس النواب إن ترامب كشف ما كان يقوله البعض فى الحزب الجمهورى منذ سنوات.

وأوضح أوباما مثيرا ضحك وتهليل الحاضرين "خلال عشرة أشهر لن أصبح رئيس الولايات المتحدة، ولكن خلال عشرة أشهر سأظل على عكس رأى ترامب مواطنا أمريكيا".


موضوعات متعلقة:


الصحف المصرية: الليلة مفاجأة الملك سلمان.. استمرار فحص الوقائع فى اجتماع روما حول "ريجينى".. مليار دولار استثمارات أمريكية جديدة بقطاع البترول.. تنسيق بين محلب والنواب لاسترداد أراضى الدولة المنهوبة

http://www.youm7.com/story/2016/4/9/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9--%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D8%AD%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%B9/2667018#.Vwj1Jfl96M8








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة