جمعية شباب الأعمال: بعثة تجارية لأوكرانيا لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية الشهر المقبل.. الطاقة والأغذية والمنسوجات على رأس الاستثمارات المستهدفة.. وإعداد حملة إعلامية لتغيير ثقافة العمل لدى الشباب

السبت، 09 أبريل 2016 09:47 م
جمعية شباب الأعمال: بعثة تجارية لأوكرانيا لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية الشهر المقبل.. الطاقة والأغذية والمنسوجات على رأس الاستثمارات المستهدفة.. وإعداد حملة إعلامية لتغيير ثقافة العمل لدى الشباب صادرات - صورة أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف شريف الصادق المدير التنفيذى لجمعية شباب الأعمال، عن تنظيم الجمعية بعثة تجارية لزيارة أوكرانيا خلال شهر مايو المقبل لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية، وبحث فرص الاستثمار المشترك بين الجانبين، مضيفًا أنه حتى الآن تتضمن أجندة البعثة بحث فرص الاستثمار فى قطاعات الأغذية والمنسوجات والصناعات المعدنية والطاقة، فيما لم يتحدد حتى الآن عدد المشاركين من البعثة أو ميعاد الزيارة بالتحديد.

وأضاف الصادق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اختيار أوكرانيا كمحطة جديدة لزيارات الجمعية، جاء بسبب رغبة الجانب الأوكرانى فى التعاون مع المستثمرين المصريين، وهو ما أكده عدد من أعضاء الجمعية الذين لديهم علاقات تجارية معهم، مشيرًا إلى أن الزيارة لأوكرانيا تأتى فى إطار حرص الجمعية على فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية فى الخارج، لافتًا إلى أنه سبق أن نظمت الجمعية زيارات لألمانيا وروسيا ودول البلقان لنفس الهدف.

وأشار الصادق، إلى أن الجمعية كانت قد استعدت لتنظيم زيارة إلى إيطاليا لبحث زيادة فرص الاستثمار المشترك، إلا أن حادثة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، أجلت الزيارة لأجل غير مسمى، لافتًا إلى أن الزيارات الأخيرة للجمعية لا تستهدف فقط زيادة الصادرات المصرية، وإنما نقل تكنولوجية جديدة للصناعة المصرية، وتجارب جديدة للاستفادة منها.

وحول آخر الاستعدادات لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة اشتغل، أكد الصادق، أن الجمعية تعمل على عدد من المحاور خلال تلك المرحلة بهدف تكوين منصة لتوحيد جهود تدريب وتأهيل الشباب وفقًا لاحتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى تغيير ثقافة العمل لدى الشباب بالتأكيد على مفهوم الالتزام بالعمل وقبول فكرة العامل الفنى، مشيرًا إلى أن المحور الأول للمبادرة، تكليف الجمعية وكالة إعلانات كبيرة لإعداد حملة تبث بكافة وسائل الإعلام لتحقيق تلك الأهداف، وسيتم فى القريب العاجل إطلاقها عقب اعتماد ميزانيتها من قبل مجلس الإدارة.

وأضاف الصادق، أن المحور الثانى للمبادرة هو توزيع استمارات استبيان على المستثمرين لمعرفة احتياجاتهم من التخصصات والشروط المطلوب توفيرها فى العمالة، وتابع "المشكلة الأولى لدى المستثمرين هى عدم توافر العمالة المدربة.. لدينا فرص استثمارية وإقبال كثيف عليها، إلا أنه لا يوجد عمال مدربون".

وأشار الصادق، إلى أن المحور الثالث هو توفير مراكز ومناهج لتدريب الشباب، مضيفًا أنه حتى الآن تم توقيع 20 بروتوكولاً مع جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدنى مثل اتحاد الصناعات ووزارة الصناعة لتوفير مراكز لتدريب الشباب، متوقعًا ارتفاع عدد مراكز التدريب عقب انطلاق الحملة الإعلامية، وبدء المرحلة الثانية من المبادرة، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء موقع إلكترونى يضم بيانات الشباب الذين تم تدريبهم، وأماكن التدريب للشباب الراغب فى الانضمام للمبادرة، ومتطلبات المستثمرين.

وفيما يتعلق بأجندة الأعمال الوطنية، قال الصادق، إن مسئولى اللجان بالجمعية بدأوا التواصل مع جمعيات واتحادات المستثمرين لتوحيد الأهداف حول رؤية القطاع الخاص ودوره فى تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030، مضيفًا أنه بجانب مشاركة كافة منظمات القطاع الخاص، ستشهد الأجندة أيضًا التركيز على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكيفية النهوض بها، مشيرًا إلى أنه يتوقع إصدارها خلال الربع الثالث من العام الحالى.


موضوعات متعلقة:


- عضو "شباب الأعمال" يطالب بتنمية الصادرات لمواجهة أزمة نقص الدولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة