ننشر تفاصيل اتفاقية التعاون بين وزارتى الإسكان السعودية والمصرية

السبت، 09 أبريل 2016 03:22 م
ننشر تفاصيل اتفاقية التعاون بين وزارتى الإسكان السعودية والمصرية وزير الإسكان السعودى خلال زيارته للقاهرة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، ومسئول ملف مصر بمجلس وزراء الإسكان العرب، عن تفاصيل اتفاقية التعاون التى تم توقيعها أمس الجمعة، بين وزارتى الإسكان السعودية والمصرية.

وأضافت المهندسة نفيسة هاشم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الاتفاقية تهدف إلى إقامة التعاون المشترك فى مجال الإسكان وإيجاد قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية والتدريبية وتهيئة السبل المناسبة لمشاركة الجهات المختلفة لتنفيذ مشروعات إسكانية وبنية تحتية لدى الطرف الآخر.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تتضمن عدة بنود فى مقدمتها وضع استراتيجيات جديدة للإسكان بين البلدين، بالإضافة إلى إيجاد آليات جديدة بدعم القطاع التطوير التطوير العقارى لإنشاء مساكن للمستحقين ودعم برامج الإسكان.

وتضمنت الاتفاقية أيضًا التعاون فى مجال التشريعات المتعلقة بالإسكان والمشاركة فى إنشاء مراكز لبحوث الإسكان، وذلك لتشجيع إجراء البحوث فى مجال الإسكان والبناء.

والتعاون والتوصل لأحدث أساليب البناء ذو الاستفادة من أنظمة البناء الحديثة، بجانب إعداد المخططات العمرانية وآليات تنفيذها، وتخطيط المدن الجديدة.

وأشارت إلى أن الاتفاقية شددت على التعاون فى تبادل المعلومات والوثائق الخاصة بأعمال المراصد الحضارية وكذلك أنظمة الرصد العمرانى.

وشددت على الاستفادة من نظم المعلومات الجغرافية لإعداد البيانات الجغرافية وتشجيع قطاع التطوير العقارى للدخول فى برامج الإسكان المختلفة لإعادة التوازن بين العرض والطلب.

وحرصت الاتفاقية على أن يتعاون الطرفان فى إيجاد فرص استثمارية داخل البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات فى مجال الإسكان والبنية التحتية وتشجيع القطاع الخاص فى كلا البلدين فى الدخول وإنشاء المشروعات السكنية وتمويلها.

وأكدت مسئول ملف مصر بمجلس وزراء الإسكان العرب، أن الاتفاقية تضمنت أيضًا التدريب وإقامة المؤتمرات المشتركة وتبادل الزيارات بين البلدين وتنظيم حلقات وورش عمل لمناقشة قضايا الإسكان.

وشددت أيضًا على تبادل الزيارات للاطلاع على المشروعات الإسكانية الكبرى داخل البلدين.

وأشارت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، أن التعاون متواصل بين الوزارتين ولكن الاتفاقية تعمل على توثيق هذا التعاون والتأكيد عليه.



موضوعات متعلقة...


بعد قليل.. خادم الحرمين يضع حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية الجديدة

شيخ الأزهر يلتقى الملك سلمان ويشيد بجهوده لخدمة الأمة العربية والإسلامية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة