القومى لحقوق الإنسان يعلن مخاطبة الرئاسة بأحداث25أبريل.. والتواصل مع الداخلية والجهات المختصة للإفراج عن المتظاهرين..حافظ أبوسعدة: القبض العشوائى مخالف للدستور..وكمال الهلباوى:نتواصل مع الجميع للتهدئة

الأحد، 01 مايو 2016 08:46 م
القومى لحقوق الإنسان يعلن مخاطبة الرئاسة بأحداث25أبريل.. والتواصل مع الداخلية والجهات المختصة للإفراج عن المتظاهرين..حافظ أبوسعدة: القبض العشوائى مخالف للدستور..وكمال الهلباوى:نتواصل مع الجميع للتهدئة حافظ أبوسعدة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من اعضاء المجلس القومى لحقوق الانسان، عن مخاطبة مؤسسة الرئاسة و مجلس الوزراء بما حدث فى مظاهرات 25 ابريل و ما تم من القبض العشوائى على المواطنين لاتخاذ اللازم،مؤكدين ان المجلس يتواصل مع وزارة الداخلية و الجهات المختصة للافراج عن المتظاهرين الذين تم القاء القبض عليهم.

وشدد اعضاء المجلس القومى ،ان الاجراءات التى اتخذتها قوات الامن من القاء القبض العشوائى على المواطنين فى احداث 25 ابريل يعتبر مخالفة صريحة للدستور.

ومن جانبه قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس يجرى اتصالات مع وزارة الداخلية ويقوم بالضغط من أجل الافراج عن المتظاهرين الذين تم إلقاء القبض عليهم فى مظاهرات 25 أبريل.

وانتقد ابو سعدة لـ"اليوم السابع"، الإجراءات التى اتخذتها أجهزة الأمن من إلقاء القبض العشوائى على المواطنين دون اتخاذ الإجراءات القانونية المحددة، وهي "تعتبر مخالفة صريحة للدستور" على حد قوله، لافتا إلى أن المجلس سيخاطب مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء بما حدث فى مظاهرات 25 أبريل وما تم من القبض العشوائى على المواطنين لاتخاذ اللازم.

وعن انتقاد البعض لأداء المجلس فى قضية وفاة المواطن شريف عادل حبيب فى المملكة المتحدة، ذكر أبو سعدة، أن المجلس تواصل مع وزارتى الخارجية والهجرة لاستجلاء الموقف، متابعا: "ننتظر نتائج البحث الجنائى الذى يتم هناك ونتابع التحقيقات".


وأشار كمال عباس عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس تدخل للافراج عن عدد من المتظاهرين الذين تم إلقاء القبض عليهم فى مظاهرات 25 أبريل، متابعا: "نجحنا فى الإفراج عن بعض المقبوض عليهم، ونتواصل مع الداخلية للإفراج عن الباقى".

وأضاف عباس لـ"اليوم السابع"، أن المجلس سيعقد اجتماعا له الأربعاء المقبل لمناقشة التقرير السنوى له، موضحا أن التقرير السنوى يرصد حالة حقوق الإنسان خلال العام الماضى ويتناول جميع الأنشطة التى قامت بها لجان المجلس".


ولفت كمال الهلباوى، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس تابع أحداث القبض على عدد من المتظاهرين الشباب، وقام بالاتصال بالجهات المختصة من واقع ما تلقاه المجلس من شكاوى المواطنين، مضيفا: " نتواصل مع الجميع لتهدئة الأعضاء ولنصح الشباب".

وأكد "الهلباوى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المجلس قام بدور كبير فى إخلاء سبيل بعض الشباب المظلومين الذين تم القاء القبض عليهم ، مشددا على أن المجلس يسعى دائما للإفراج عن المظلومين.

ونوه الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن المجلس كان على تواصل دائم مع الجهات المختصة للإفراج عن المتظاهرين الذين تم إلقاء القبض عليهم فى مظاهرات 25 أبريل.

و ذكر سلام لـ"اليوم السابع"، أن المجلس نجح فى الإفراج عن عدد كبير من المتظاهرين وتدخل فى فك الحصار عن حزب الكرامة وساهم فى الإفراج عن عدد من الصحفيين والمتظاهرين.





موضوعات متعلقة..



سامح عاشور يكلف النقابات الفرعية بالدفاع عن المقبوض عليهم فى تظاهرات 25 إبريل

"القومى لحقوق الانسان": سنخاطب الرئاسة بأحداث مظاهرات 25 أبريل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة