"التعليم" تواصل استعدادتها لماراثون الثانوية.. تسليم أرقام الجلوس للمديريات الخميس.. ووصولها للمدارس الأحد.. و55 طالبا يمتحنون بالسجون و14 بـ"57357".. وقرار بتحويل من يرسب فى النظام القديم لـ"المسار"

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:19 م
"التعليم" تواصل استعدادتها لماراثون الثانوية.. تسليم أرقام الجلوس للمديريات الخميس.. ووصولها للمدارس الأحد.. و55 طالبا يمتحنون بالسجون و14 بـ"57357".. وقرار بتحويل من يرسب فى النظام القديم لـ"المسار" محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة، والتى تبدأ 5 من يونيو المقبل، وتكثف لجان الإدارة عملها للانتهاء من خطابات الندب الخاصة بالملاحظين والمراقبين لتسليمها لهم 26 من مايو الجارى.

أرقام الجلوس


قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة تسلم بعد غد الخميس أرقام جلوس الطلاب إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، تمهيدا لتسليمها للطلاب.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يمتحنون، وصل إلى ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة فى 1574 لجنة امتحانات، مؤكدا أن أرقام الجلوس تصل المدارس الأحد المقبل، مشددا على أنه تم التنبيه على المدارس بتسليم أرقام جلوس الطلاب دون تحصيل أية مبالغ مالية أو ربط تسليم رقم الجلوس بسداد المصروفات.

وأشار محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن اللجنة المركزية المشكلة من الوزارة بالتنسيق مع الشئون المعنوية بوزارة الداخلية، بدأت أيضا فى معرفة أعداد الطلاب الذين يختبرون داخل السجون، موضحا أن عددهم وصل إلى 55 طالبا وطالبة حتى الآن، حيث يختبرون فى سجون وادى النطرون وبرج العرب وأسيوط والمؤسسة العقابية بالمرج.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات داخل مستشفى سرطان الأطفال " 57357" وصل إلى 14 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أنه سيتم تجهيز لجان لهم داخل المستشفى بالشكل المطلوب نظرا لحالتهم الصحية.

طلاب النظام القديم


وعن الموقف القانونى لطلاب النظام القديم والذى يختبرون هذا العام كفرصة أخيرة لهم لعدم أحقيتهم فى الدخول مرة أخرى طبقا لما نص عليه قانون الثانوية العامة، أكد محمد سعد أنه سيتم إعداد قرار وزارى بتحديد موقف هؤلاء الطلاب مشيرا إلى أن من يرسب هذا العام له حق تحويل المسار، وهو نظام يجيز تحويل مسار طلاب الثانوية العامة إلى التعليم الفنى.


موضوعات متعلقة..


- تمهيدا لعودتهن لمحافظتهن.. "التعليم" تنتهى من استلام استمارات المدرسات المغتربات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة