بكين تندد بعبور سفينة حربية أمريكية فى منطقة متنازع عليها فى بحر الصين

الثلاثاء، 10 مايو 2016 05:11 م
بكين تندد بعبور سفينة حربية أمريكية فى منطقة متنازع عليها فى بحر الصين قطع حربية فى بحر الصين
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين


نددت بكين بشدة الثلاثاء بعبور سفينة حربية أميركية بالقرب من جزيرة اصطناعية فى منطقة متنازع عليها فى بحر الصين الجنوبى ووصفته بأنها "استفزاز" و"تهديد للسيادة".

عبرت المدمرة "يو أى أس وليام لورانس" الثلاثاء فى المياه المحيطة بشعاب فيرى كروس التى تسميها الصين "يونغشو" فى ارخبيل سبراتليز المتنازع عليه فى عملية هدفها التثبت من حرية الملاحة فى المنطقة، وفق تصريحات لمسؤول أمريكى نقلتها صحيفة "وول ستريت جورنال"

وحولت الصين الشعاب إلى جزيرة اصطناعية بنت عليها منصة هبوط رغم اعتراض الفيليبين وفيتنام التى تطالب بالسيادة على المنطقة، وأكدت الصين عبور السفينة الأمريكية وعبرت عن "استيائها ومعارضتها" لذلك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج خلال مؤتمره الصحافى اليومى أن السفينة "دخلت بصورة غير قانونية المياه المحيطة بجزر وشعاب جزر نانشا (الإسم الصينى لجزر سبراتليز) من دون إذن من الحكومة الصينية".

وأكد لو أن "العمل الأمريكى يهدد الامن ومصالح وسيادة الصين ويمثل خطرا على المنشآت والأشخاص على الجزر وتمس السلام والاستقرار الإقليميين".

وأضاف "سنتخذ التدابير الضرورية لحماية سيادتنا وامننا" مؤكدا أن انتماء الأرخبيل والمياه المحيطة به إلى الصين أمر "لا نقاش فيه"، وأدانت وزارة الدفاع الصينية فى بيان "الإستفزاز" الأمريكى وقالت أن "الجيش الصينى تحرك على الفور ردا" على وجود السفينة الأمريكية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة