لأول مرة.. لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تخاطب النائب العام لزيارة سجن طره

الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:12 ص
لأول مرة.. لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تخاطب النائب العام لزيارة سجن طره عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتبت - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة خاطبت المستشار نبيل صادق النائب العام، لزيارة سجن طره ولم يتم تحديد موعداً للزيارة حتى الآن، مشيرًا إلى أن اللجنة لن تتواصل مع منظمات حقوقية أو المجلس القومى لحقوق الإنسان للمشاركة معهم فى الزيارة لأنه أمر يخص المجلس فقط.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الزيارة تستهدف الإطلاع على أحوال المساجين وطمأنتهم باهتمام جهات الدولة بهم، لافتا إلى أنه فور الانتهاء من الزيارة سيكون للجنة اجتماع لإعداد تقرير يسلم للدكتور على عبد العال بشأن الزيارة.

وأوضح "مخاليف" أنه إذا كان هناك ما يستدعى بالزيارة مناقشته بالجلسة العامة ستتم مناقشته، واستدعاء وزير الداخلية للمثول أمام المجلس، مضيفاً أن زيارة سجن طره تأتى فى إطار خطة للجنة وضعتها لزيارة السجون وأقسام الشرطة، موضحًا أنه بعد الانتهاء من تلك الزيارة سيكون للجنة زيارات بقسم الخليفة وقسم عين شمس والمرج.


موضوعات متعلقة..


- 3ملفات أمام "حقوق الإنسان" بالنواب.. اللجنة تفتح ملفات الطوارئ والقومى لحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.. نائب: الإرهابيون استغلوا حظر التجول لزراعة المتفجرات.. وأنور السادات:نرتب لزيارة سجن العازولى

- محمد أنور السادات: نتمنى توجيه وفد برلمانى لشمال سيناء فى أقرب وقت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة