مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة: 70% من البطالة مسئولية الشباب

الثلاثاء، 10 مايو 2016 04:28 م
مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة: 70% من البطالة مسئولية الشباب ندوة "الهجرة مش الحل .. اصنع فرصتك"
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من طالبات قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ندوة تحت عنوان "الهجرة مش الحل.. اصنع فرصتك"، وذلك ضمن مشروع تخرجهم فى الكلية، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، اليوم الثلاثاء.

ويتكون فريق المشروع من ولاء عبد المنعم زيدان، وشروق مصطفى أحمد، ونورهان حسين مصطفى، وأسماء صبرى السيد، وإسراء محمد على، وشروق علاء، وندى العسال، وفاطمة عزمى، ونشوة محمد، وبسنت محمد سعد، وجهاد محمد على، ونهى سعد على، وذلك تحت إشراف الدكتورة كريمان فريد الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة خلود ماهر المدرس المساعد بالقسم.

وقال مصطفى حمدى، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر، إن البطالة فى مصر تصل لـ90% من الشعب المصرى، مؤكدًا أن 70% من البطالة يقع على مسئولية الشباب، بسبب عدم التخطيط لمستقبلهم ووضع خطة عامة .

وأضاف حمدى، خلال كلمته بندوة "الهجرة مش حل اصنع فرصتك"، أن الشركات الكبرى نادرًا ما تقوم بإنشاء فروع لها خارج العاصمة، وهو ما يؤدى إلى انتشار البطالة وهجرت الشباب من المحافظات المخلتلفة إلى القاهرة، مشيرًا إلى أن هناك برنامجًا تنمويًا لتنمية مهارات الشباب وتوظيفهم تنظمه هيئة الأمم المتحدة بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت"، بعنوان "مصر تعمل" لتأهيل وتدريب الشباب بشكل مبسط .

ومن جانبه، أوضح الإعلامى حسام عصام، المذيع براديو "نجوم أف إم"، أنه لا يوجد ما يسمى بـ"الواسطة" فى المجال الإعلامى، مؤكدًا أن الموهبة هى من تحكم سواء بالنجاح أو الفشل.

وتابع عصام، أن الشباب يجب أن يتحملوا المسئولية بقبول بعض الوظائف لحين قدوم الفرص المناسبة للعمل، بدلاً من انتظار الوظيفة الملائمة التى ربما لن تأتى.

ندوة-الهجرة-مش-الحل-..-اصنع-فرصتك-(1)

ندوة-الهجرة-مش-الحل-..-اصنع-فرصتك-(2)

ندوة-الهجرة-مش-الحل-..-اصنع-فرصتك-(3)

ندوة-الهجرة-مش-الحل-..-اصنع-فرصتك-(4)


موضوعات متعلقة



طالبات بـ"إعلام القاهرة" يطلقن حملة ترويجية لـ"بنك المعرفة المصرى"

بالصور.. جامعة القاهرة تنظم "اليوم الرياضى" لكرة القدم الخماسية والكرة السريعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة