لاستكمال التحقيق..

نيابة السيدة زينب: إحالة 5 من فرقة أولاد الشوارع لنيابة مصر الجديدة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:27 م
نيابة السيدة زينب: إحالة 5 من فرقة أولاد الشوارع لنيابة مصر الجديدة فرقة أولاد الشوارع -صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد سليم، رئيس نيابة السيدة زينب، فى تصريحات صحفية إن 5 من أعضاء فرقة "أطفال الشوارع" المقبوض عليهم أمس الاثنين، بتهمة نشر مقاطع فيديو ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تم إحالتهم إلى نيابة مصر الجديدة لاستكمال التحقيقات معهم، نظرا لوجود ملف القضية هناك.

ومن جانبه قال المحامى طارق العوضى، إن النيابة وجهت لأعضاء فرقة أطفال الشوارع الذين تم إلقاء القبض عليهم مساء أمس الاثنين، تهما من شأنها نشر فيديوهات تسئ للدولة وتحرض على النظام الحالى عن طريق السخرية على شبكة الإنترنت.

وأضاف العوضى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه كان من المقرر أن يتم التحقيق مع أعضاء فرقة " أطفال الشوارع " فى نيابة مصر الجديدة، إلا أنه تم تغيير جهة التحقيق لنيابة شمال القاهرة بالعباسية.

وتابع أن فريقا من المحامين المدافعين عن الحريات متواجدين حاليا فى نيابة شمال القاهرة بالعباسية، للدفاع متطوعين عن هؤلاء الشباب الذين لم يرتكبوا أى جرم يعاقب عليه القانون، إلا لأنهم عبروا عن رأيهم الذى كفله لهم الدستور والقانون، مشيرا إلى أن الفكر الأمنى العقيم الذى كان سائدا خلال فترة حكم الرئيس مبارك أصبح من الواضح أنه ما زال متواجدا ويتم ممارسته على أعلى نطاق خلال المرحلة الحالية، وهو ما يوحى بوقوع أزمة حقيقية خلال الفترة القادمة.

وكان المحامى طارق العوضى، قال إن قوات الأمن ألقت القبض على جميع أعضاء فرقة "أطفال شوارع"، اشتهرت بتقديم مقاطع فيديو ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، الاثنين.

وأضاف "العوضي" أن قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على أحد أفراد الفرقة ويُدعى عز الدين خالد، وقررت المحكمة إخلاء سبيله، قبل أن تستأنف النيابة على القرار، وتجدد حبسه.

وأوضح العوضى، أنه تم القبض على باقى أعضاء الفرقة البالغ عددهم 5 أشخاص، لافتًا إلى أنه تم احتجازهم بقسم السيدة زينب .


موضوعات متعلقة:


نظر استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل عضو فرقة "أطفال الشوارع" اليوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة