واشنطن بوست: وثائق بنما تضمنت عشرات الأمريكيين المتهمين بالاحتيال

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:37 م
واشنطن بوست: وثائق بنما تضمنت عشرات الأمريكيين المتهمين بالاحتيال متهمى وثائق بنما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن وثائق بنما شملت أسماء عشرات الأمريكيين الذين تم ربطهم بالاحتيال، وأوضحت أن مراجعة ملفات شركة موساك فونسيكا القانونية فى بنما قد أسفر عن تحديد شركات الخارج "أوف شور" التى أنشأتها الشركة، والتى لها صلة بثمانية وثلاثين أمريكيا على الأقل متهمين بالتزوير أو مخالفات مالية أخرى خطيرة.

وأوضحت الصحيفة أن من بين الشخصيات التى كشفت عنها الوثائق لاعب كرة القدم الأمريكى الشهير يوناردو جوتشالك الذى سبق وخضع للتحقيق من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة عام 2010 بعدما وجه له مدعون فيدراليون اتهامات باستخدام الرشاوى فى تضخيم أسعار أسهم بشركات التكنولوجيا.

وكشفت الوثائق أن شركة موساك فونسيكا تلقت حوالة مصرفية بقيمة 3055 دولارا من اللاعب بعد أيام من صدور الاتهامات ضده، لتفتح له شركة فى جزر فيرجن البريطانية.

ومن بين الأمريكيين الواردة أسمائهم فى الوثائق ممن سبق إدانتهم بالاحتيال وغيرها من الجرائم المالية، مارتن فرانكل الممول بولاية كونيتكيت الذى اعترف بتهم الاحتيال والابتزاز فى عام 2002.

من ناحية أخرى، قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن الوثائق كشفت أيضا عن أسماء عدد من الشركات والبنوك الأمريكية مثل جولدمان ساكس وسيتى جروب وويلز فارجو. بينما رفضت تلك البنوك الرد على ذلك.

وثائق-بنما



موضوعات متعلقة..


- الرئيس البنمى يعتبر "أوراق بنما" معركة بين القوى الكبرى

- إطلاق نظام جديد للبحث عن أسماء الأشخاص والشركات فى "وثائق بنما"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة