أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تحظر دخول الفلسطينيين من الضفة وغزة

الأربعاء، 11 مايو 2016 05:03 م
أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تحظر دخول الفلسطينيين من الضفة وغزة الجيش الإسرائيلى
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، حظرت السلطات الإسرائيلية على الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة دخول إسرائيل ابتداء من فجر اليوم الأربعاء أثناء تكريم قتلاها والاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لإقامة الدولة العبرية.

وسيتم إغلاق نقاط العبور اعتبارا من الساعة الواحدة فجر اليوم الأربعاء، حتى منتصف الخميس بحسب بيان الجيش. وغالبا ما تغلق الحدود لأسباب أمنية خلال الاعياد الاسرائيلية العامة خشية وقوع هجمات للمسلحين وسط تجمعات المدنيين بأعداد كبيرة فى هذه المناسبات.

وبدأت إسرائيل مساء الثلاثاء إحياء الذكرى السنوية للجنود والمدنيين الذين قتلوا. وعند غروب يوم الأربعاء تنتهى التجمعات الجدية عند المقابر والنصب التذكارى للحرب لتبدأ الفعاليات العامة وحفلات الشوارع حتى مساء الخميس احتفالا باعلان قيام دولة اسرائيل قبل 68 عاما فى 1948.

ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، قال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن مصر أكثر دول المنطقة المساندة للقضية الفلسطينية، موضحا أن مصر تسعى بالاتفاق مع فلسطين إلى تفعيل المبادرة الفرنسية لحل الأزمة الفلسطينية ووضع شروط قابلة للتفاوض يتبناها المجتمع الدولى.

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن المبادرة الفرنسية التى أطلقها الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، فى وقت سابق لحل الأزمة الفلسطينية تقتضى عقد مؤتمر دولى بشأنها، كما ذكر الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن خلال لقاءه بالرئيس السيسى، موضحا أن هذه المبادرة تستطيع أن تحل الأزمة الفلسطينية وتوقف الاستيطان بعيدا عن الفيتو الأمريكى فى مجلس الأمن.

كان الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن أوضح خلال لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية الإسراع بعقد مؤتمر دولى، وتوفير آلية دولية متعددة الأطراف لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وفقاً لإطار زمنى محدد.



موضوعات متعلقة..



مصر تترأس جلسة مجلس الأمن الدولى حول مكافحة الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة