أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف البريطانية:الملكة إليزابيث تتهم المسئولين الصينيين بالـ"الوقاحة".."حروف" آخر تطبيقات داعش لتعليم الأطفال العربية بمساعدة الدبابات..والرئيس النيجيرى يطالب بريطانيا بإعادة أصول بعد "إهانة" كاميرون

الأربعاء، 11 مايو 2016 02:42 م
الصحف البريطانية:الملكة إليزابيث تتهم المسئولين الصينيين بالـ"الوقاحة".."حروف" آخر تطبيقات داعش لتعليم الأطفال العربية بمساعدة الدبابات..والرئيس النيجيرى يطالب بريطانيا بإعادة أصول بعد "إهانة" كاميرون الملكة اليزابيث - ملكة بريطانيا
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الملكة إليزابيث تتهم المسئولين الصينيين بـ"الوقاحة" خلال زيارة الرئيس الصينى


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن "الفترة الذهبية" للعلاقات الصينية البريطانية يبدو أنها تفقد بعض من بريقها بعدما وصفت الملكة إليزابيث المسئولين الصينيين بأنهم كانوا "وقحين للغاية" مع السفيرة البريطانية للصين خلال زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج، إلى بريطانيا العام الماضى.

الصحف البريطانية (1)

ويبدو أن الملكة لم تكن تعلم إن هناك كاميرات تسجل أمس الأول الثلاثاء فى حفلة بقصر باكينجهام، عندما كانت تتحدث مع لوسى دى أورسى، ضابطة فى الشرطة البريطانية عن زيارة الريس الصينى للبلاد.

وعندما قدمت دى أورسى نفسها باعتبارها الضابط المسئول عن الأمن أثناء الزيارة، قالت الملكة لها "أوه. يا له من حظ سئ"، فى إشارة لصعوبة الزيارة نظرا لسوء معاملة المسئولين الصينيين.

وسجلت الكاميرات كذلك قول الملكة لضيفتها "لقد كانوا وقحين للغاية للسفيرة"، فى إشارة لباربرا وودورد، أول سفيرة بريطانية امرأة للصين، بينما شكت دى أورسى للملكة كيف شكلت الزيارة "وقتا عصيبا" بالنسبة لها، قائلة إن المسئولين الصينيين "انسحبوا وتركونا أنا والسفيرة"، فردت الملكة "أمر غريب".

وأضافت الضابطة: "كان الأمر وقحا للغاية وغير دبلوماسى".
وأوضحت "الجارديان" أن اللقطات التى تظهر المحادثة تم توزيعها إلى وسائل الإعلام من قبل القصر، معتبرة أنها لن تساعد على المضى قدما بـ"العصر الذهبى" للعلاقات الصينية البريطانية، التى كان من المفترض أن تدفعها الزيارة.


"حروف" آخر تطبيقات داعش لتعليم الأطفال العربية بمساعدة الدبابات والأسلحة



قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن تنظيم داعش الإرهابى أطلق تطبيقا جديدا لتعليم الأطفال الحروف العربية بمساعدة "الأسلحة والدبابات والمدافع"، وأسماه "حروف"، وهو عبارة عن برنامج تعليم باستخدام اللعب والأناشيد، حتى يحفظ المستخدمون الأبجدية العربية.

وقال كالب ويس، الذى كتب عن التطبيق فى "لونج وار جورنال" إن كلمات الأناشيد مكونة من المصطلحات الجهادية. ويستهدف الأطفال بوجه خاص إذ ضم أيضا أشكال النجوم والبالونات والورود لإخفاء الفكر العسكرى الذى تحتويه، فمن الكلمات التى يتم تعليمها "دبابة" ، و"سلاح" ، و"مدفع"، و"رصاص" ، و"صاروخ".

وجاء فى البيان الذى وزعه المكتب الصحفى للتنظيم، ويحتوى على صورة من التطبيق ورابط لتحميله، أنه "يعلم الأشبال حروف الأبجدية"، فى إشارة للأطفال إذ يطلق التنظيم على المقاتلين "أسود"، والأطفال "أشبال".
وأوضحت الصحيفة أن التطبيق متاح فقط على أجهزة الأندرويد.



الصحف البريطانية (2)



الرئيس النيجيرى يطالب بريطانيا بإعادة أصول بعد "إهانة" كاميرون


قال الرئيس النيجيرى محمد بخارى، إنه لن يطب اعتذارا من ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطانى بعدما وصف نيجيريا وأفغانستان بأنهما من أكثر الدول فسادا، ولديهما "فساد خيالى"، وإنما سيطالب بإعادة الأصول إلى نيجيريا.




الصحف البريطانية (3)


وقال "ماذا سأفعل بالاعتذار؟، أحتاج شيئا ملموسا"، وذلك أثناء إلقائه كلمة فى قمة مكافحة الفساد التى تعقد فى لندن.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاميرون تعرض لموجة انتقادات من المسئولين النيجيريين والأفغان بعدما ظهر فى لقطات من حفل فى قصر باكينجهام، وهو يخبر الملكة أن الدولتين، ربما يكونان "أكثر الدول فسادا فى العالم".

وسمع كاميرون وهو يقول "كان لدينا اجتماع وزارى ناجح للغاية هذا الصباح لمناقشة قمة مكافحة الفساد، ولدينا النيجيريين...حقيقة جاء قادة من بعض الدول التى لديها فساد خيالى، إلى بريطانيا" للمشاركة فى القمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بخارى كان يقصد بإعادة الأصول الإشارة إلى بريطانيا باعتبارها "ملاذا آمنا" للمجرمين الذين يهربون أصول من نيجيريا.


موضوعات متعلقة..



- الصحافة الإسبانية: إيطاليا تعين جيامباولو كانتينى سفيرا جديدا لروما فى القاهرة.. وزير دفاع إسبانيا اتفق مع السيسى على ضرورة مكافحة الإرهاب.. السيسى يشدد على أهمية التعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله


- الصحف الأمريكية: مصر تدفع مجلس الأمن لتبنى استراتيجية دولية لمكافحة الإرهاب.. خبراء يتوقعون زيادة الدعم الأمريكى للقاهرة.. وترامب يحظى بتأييد اليمين فى أوروبا رغم الانتقادات الدولية له


- الصحافة الإسرائيلية: "الموساد" ينشر إعلاناً يطلب فيه عملاء للتجسس وتنفيذ الاغتيالات.. "ترامب": أنا أكثر المحبين لإسرائيل وأعدكم بمساعدات عسكرية.. واشتعال النيران داخل مطعم فى مطار بن جوروين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة