العاهل المغربى يقرر إلغاء تأشيرة دخول الصينيين إلى المغرب

الأربعاء، 11 مايو 2016 07:23 م
العاهل المغربى يقرر إلغاء تأشيرة دخول الصينيين إلى المغرب عاهل المغرب الملك محمد السادس
الرباط- بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعطى العاهل المغربى الملك محمد السادس، تعليماته لإلغاء تأشيرة دخول المواطنين الصينيين إلى المغرب اعتبارا من يونيو المقبل، فى لفتة تعد الأولى من نوعها بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار- الذى يرافق الملك محمد السادس خلال زيارته الحالية لبكين- قوله أن الملك أبلغ الرئيس الصينى شى جين بينغ، خلال المباحثات التى أجراها قائدا البلدين اليوم الأربعاء بقصر الشعب ببكين، قراره بإلغاء تأشيرة دخول المواطنين الصينيين للمملكة ابتداء من يونيو المقبل.

وأوضح مزوار أن هذا القرار، الذى يأتى لتأكيد رؤية الملك محمد السادس ورغبته فى تعميق وتنويع العلاقات المغربية-الصينية، يترجم إرادة المملكة فى الانفتاح وتعزيز المبادلات الإنسانية والثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين.

وأضاف وزير الشئون الخارجية المغربى، أن المباحثات بين الملك محمد السادس والرئيس شى جين بينج، غلفتها أجواء الصداقة والالتزام والصدق، مؤكدا عزم قائدى البلدين على الدفع قدما بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط وبكين والتى وقعها اليوم الأربعاء الملك والرئيس الصينى.

يذكر أن العاهل المغربى الذى يقوم بزيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية كان قد أجرى فى وقت سابق من اليوم مباحثات مع الرئيس شى جين بينغ، وقعا فى أعقابها على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة