النائب أسامة شرشر يطرح مبادرة لحل أزمة نقابة الصحفيين و"الداخلية"

الأربعاء، 11 مايو 2016 01:26 م
النائب أسامة شرشر يطرح مبادرة لحل أزمة نقابة الصحفيين و"الداخلية" أسامة شرشر عضو مجلس النواب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، مبادرة لحل أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، مضيفًا أنه لا يمكن حل هذه الأزمة إلا سياسيًا من خلال البرلمان.

وأضاف "شرشر" لـ"اليوم السابع"، أنه طرح مبادرة بأن يتم عقد لقاء بين الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب وبين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ويحيى قلاش نقيب الصحفيين فى مكتب رئيس البرلمان الذى يعتبر هو بيت الشعب.

ودعا بأن يخرج بيان سياسى مشترك يؤكد أن الحكومة ووزارة الداخلية تكن كل الاحترام والتقدير للجماعة الصحفية والكيان النقابى وحرية التعبير، وأن نقابة الصحفيين أيضا تحترم مؤسسات الدولة وخاصة وزارة الداخلية وأنها تحترم القانون وليس على رأسها ريشة ولا تأوى إرهابيين، وأنها تشترك مع مؤسسات الدولة فى مواجهة الإرهاب والعنف، والتأكيد على الحفاظ على كرامة الصحفيين وحريات التعبير، وأنها كنقابة للصحفيين تعتبر صوت الشعب على مر الأجيال والأزمان.

وتابع شرشر قائلا: "هذا هو المخرج السياسى لهذه الأزمة، وطرحت المبادرة فى لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، كما طرحتها فى الاجتماع الـأول بين مجلس الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف".

واستطرد قائلاً: " أرى أن الحل الوحيد لهذه الأزمة لا يتم إلا من خلال البرلمان، وخاصة أننا على أبواب مناقشة مشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام، وقانون تداول المعلومات".

وشدد "شرشر" على ضرورة أن تنتهى الأزمة فى أسرع وقت ممكن حتى يتم ضبط الفوضى الإعلامية فى المشهد، بالإضافة إلى إعطاء صورة ايجابية للعالم بأن الجماعة الصحفية ليست مضطهدة.


موضوعات متعلقة..


- مصطفى بكرى: لجنة الإعلام بالبرلمان شالت ايديها من أزمة الصحفيين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السعدني

كل الهيصة دي عشان طبق القانون على الصحفيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

جلسة صلح عرفية -قعده عربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة