رئيس وزراء فرنسا يزور إسرائيل وفلسطين الأسبوع المقبل لبحث مبادرة السلام

الأربعاء، 11 مايو 2016 10:42 ص
رئيس وزراء فرنسا يزور إسرائيل وفلسطين الأسبوع المقبل لبحث مبادرة السلام رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا


يزور رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس إسرائيل والأراضى الفلسطينية خلال الفترة من 21 إلى 24 مايو الجاري، لبحث مبادرة السلام التى اطلقتها بلاده لدفع عملية السلام، على خلفية تجدد الأعمال العدائية فى غزة.

وذكرت رئاسة الوزراء الفرنسية - فى بيان اليوم الأربعاء - أن الزيارة تهدف إلى إجراء محادثات دبلوماسية فى ظل جهود فرنسا للتوصل إلى اتفاق سلام قائم على حل الدولتين، فضلا عن بحث ملفات اقتصادية وثقافية.

وتأتى تلك الزيارة قبل أيام من المؤتمر الوزارى الدولى الذى تستضيفه باريس نهاية الشهر الجارى والذى حال نجاحه قد يفضى إلى عقد قمة دولية قبل نهاية العام الجارى وكذلك بعد إعلان إسرائيل رفضها المبادرة الفرنسية وتفضيلها إجراء مفاوضات مباشرة وثنائية دون شروط مسبقة.

وكانت المحادثات التى قامت برعايتها الولايات المتحدة بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى قد أنهارت فى أبريل 2014، بعد 9 أشهر من انطلاقها، وتبادل الطرفان الاتهامات بإفشالها.

ويلتقى رئيس الوزراء الفرنسى خلال زيارته للقدس يومى 22 و23 مايو الرئيس الإسرائيلى الأسبق شيمون بيريز والرئيس الحالى رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة فى إسرائيل إسحاق هرتسوج.

ويتوجه مانويل فالس فى 24 مايو إلى رام الله حيث سيلتقى رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة