عبد الرحيم على يدين تفجيرات بغداد ويدعو برلمان العراق لعقد مصالحة فى القاهرة

الأربعاء، 11 مايو 2016 06:34 م
عبد الرحيم على يدين تفجيرات بغداد ويدعو برلمان العراق لعقد مصالحة فى القاهرة عبد الرحيم على عضو مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان عبد الرحيم على عضو مجلس النواب المصرى، الهجومين اللذين وقعا فى العراق اليوم الأربعاء، وأسفرت عن سقوط 100 قتيل وإصابة العشرات جميعهم من المدنيين العراقيين .

وقال "على" فى بيان له "إن جماعات الإرهاب المنظم فى المنطقة تظهر كل يوم مدى ما تحمله من حقد وكره للإنسانية بشكل عام، باللأمس كان هجوم حلوان فى مصر واليوم بغداد العراق ينزف دما طاهرا وهو ما يدعونا جميعا لوقفة عالمية ضد التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها ويدعمها".


وطالب عضو مجلس النواب، من العراقيين أن يقفوا بوجه تنظيم داعش وأن يعملوا على وحدة الصف ونبذ الطائفية وإعادة بناء المؤسسة العسكرية، وقال "إن العراق يواجه هجومًا شرسًا من قبل تنظيم داعش الأمر الذى يتطلب من العراقيين جميعا الوقوف صفا واحد فى مواجهة مخططات ذلك التنظيم واتخاذ إجراءات سريعة تضمن إعادة بناء الجيش العراقى ونبذ الخلافات السياسية التى يستغلها التنظيم الإرهابى".

كما استنكر "على" التدخلات الإيرانية والإقليمية فى الشأن العراقى خصوصا تصريحات على ولاياتى مستشار مرشد الثورة الايرانية، وقال "إن تدخلات إيران فى منطقة الخليج العربى وفى العراق خصوصا لا تخدم أبناء العراق، وأن على إيران ان تتوقف عن دعهما للمليشيات المسلحة والساسة الموالين لها والذين يعملون على هدم دولة العراق".


ودعا العراقيين جميعا إلى عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية على أساس الهوية العراقية وليس على أساس الطائفة أو العرق أو المذهب، موضحا "أدعو كل زملائى فى مجلس النواب العراقى إلى العمل وبشكل عاجل لعقد مؤتمر للمصالحة فى القاهرة وأدعو الرئيس السيسى لتبننى المبادرة واسضافته".



موضوعات متعلقة..


بالصور.. "القوى العاملة" بالبرلمان تناقش 57 مادة بـ"الخدمة المدنية".. وتقر علاوة تشجيعية للموظف 2.5% وحافز تميز علمى.. وتوافق على "الأجر المكمل" والإجازات.. ساعات العمل أسبوعيا 35 ساعة ولا تزيد عن 42








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة