والإقبال كثيف..

وضع أكاديمية الفنون المصرية على قائمة مزارات روما

الأربعاء، 11 مايو 2016 04:19 م
وضع أكاديمية الفنون المصرية على قائمة مزارات روما أكاديمية الفنون العربية على قائمة مزارات روما و الإقبال كثيف
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد الإيطاليون على أكاديمية الفنون بروما فى يوم التمّيز المعمارى، بعدما أعلنت بلدية روما، إدراج "الجناح المتحفى بالأكاديمية المصرية للفنون بروما" ضمن قائمة المزارات الفنية والسياحية بالبلدية، وهو ما يعتبر إنجازاً ثقافياً ذى مردود سياحى فى هذا الوقت الدقيق التى تمر به العلاقات المصرية الإيطالية.

وقد شهدت الأكاديمية، إقبالا جماهيريا من المجتمع الإيطالي، خلال احتفالية " يوم التميز المعمارى حيث تحتفل العاصمة الإيطالية روما كل عام بيوم "التميز المعماري" مما يعكس شغف الشعب الإيطالى بالتراث الثقافى ووعيه التام بضرورة الحفاظ عليه وصونه، ولم يقتصر الاهتمام بالتراث الثقافى على المبانى العمرانية الإيطالية فقط، وإنما أيضاً المبانى التابعة للسفارات الأجنبية تأكيداً من الحكومة الإيطالية على أهمية التراث المعمارى أياً كان أصله وهويته.

وقالت الدكتورة جيهان زكى رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بأن مقر الأكاديمية قد شهد إقبال غير مسبوق لمجموعات كبيرة من الجماهير الإيطالية فى إطار احتفالات بلدية روما بيوم "التميز المعماري".

وأضافت أن الأكاديمية قدمت للزائرين برنامجا فنيا لإبراز الحراك للفن التشكيلى لمصر المعاصرة، وكذلك الفن المصرى القديم من خلال معرض "توت عنخ آمون" الذى يظهر إبداعات الفنان المصرى القديم.

جدير بالذكر أن مبنى الأكاديمية المصرية للفنون بروما تم ادراجها على قائمة المبانى المعمارية ذات الطابع المتميز عام 2013.

أكاديمية الفنون المصرية على قائمة مزارات روما  (1)

أكاديمية الفنون المصرية على قائمة مزارات روما  (2)

أكاديمية الفنون المصرية على قائمة مزارات روما  (3)



موضوعات متعلقة..


- معرض قناة السويس أولى فعاليات الموسم الثقافى الجديد لأكاديمية الفنون بروما











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة