10 صور مؤلمة من قصف حلب لم يشاهدها "أحمد آدم" قبل السخرية منهم

الخميس، 12 مايو 2016 10:00 م
10 صور مؤلمة من قصف حلب لم يشاهدها "أحمد آدم" قبل السخرية منهم قصف حلب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طفل تحت الأنقاض هناك، وسيدة فقدت أحد أعضائها للتو، بعد قصف جوى لم يرحم ضعفهم وقلة حيلتهم، حياة تعد هى الأسوأ على الإطلاق، هذه التى يحفها النار والموتى وصوت الغارات الجوية وهم لا يملكوا أى شىء سوى الصمت والاستسلام، مجازر حلب التى عادت إلى أشدها خلال الفترة الماضية، واستطاعت الكاميرات أن تلخص المعاناة التى يعيشها الجانب السورى فى أصعب مرحلة تمر بها المنطقة العربية على وجه التحديد وسوريا على وجه الخصوص.

معاناة أطفال وشيوخ ونساء سوريا الذين وجدوا أنفسهم بين ليلة وضحاها فى مقابل الصواريخ والمدافع، تدمرت منازلهم وانتهت حكاية المدينة الجميلة بعد أن طالتها الحرب الغادرة، ما شهدته سوريا وتحديداً حلب فى الفترة الأخيرة شهده العالم أجمع، إلا أحمد أدم، الذى قرر أن يستغل إحدى حلقات برنامجه التلفزيونى "بنى آدم شو" للسخرية من قصف حلب واصفاً الصور التى يتناقلها العالم عن الأوضاع هناك بأنها مفبركة وأن الوضع ليس كما يصوره الإعلام.

ما سخره منه أحمد أدم فى برنامجه التلفزيونى وتناقلته السوشيال ميديا وردوا عليه بهاشتاج "أوقفوا_أحمد_أدم"، هذه الحملة التى وصلت إلى الشباب السورى وأعلنوا رفضهم وغضبهم الشديد من أن تتحول معاناتهم إلى مادة للسخرية، ما أرسل بعض من الشباب السورى رسائله إلى العالم العربى أجمع وإلى أحمد أدم صاحب الفيديو الساخر تحديداً وطلبوه منه أن يترك السوريين يجمعوا شتاتهم ويلملوا ما تبقى منهم بعد أن دمرت الحرب الشرسة هناك بلادهم الجميلة وأصبح الشعب السورى مشرد ...
6 صور بالتأكيد لم يراها أحمد أدم قبل اتخاذ قراره بتسجيل الحلقة الساخرة من الأوضاع فى حلب، صور تعكس الوجع والمعاناة التى لم تكن كافية لتُشعر أدم بأى ألم نفسى قبل أن يسخر من جراح سوريا..
1أب يصرخ بعد أن أخرجه طفله الرضيع للتو من تحت الأنقاض، هذا هو الوضع الحقيقى الذى لم يرى منه أدم شئ، الأوضاع السيئة والمأساوية التى لم يشعر بها أدم وهو داخل الاستديو المكيف يسخر من شعب لم يتبقى منه سوى بقايا وطن.
2
الحرب التى نالت من سوريا الجميلة ودمرتها، صور تعكس الدمار الذى حل بوطنهم، هذا الخراب الذى لم يراه أحمد أدم أو يعرف حقيقته قبل أن يسخر من شعب ينزم دماً
3
أشلاء وبقايا أجساد الأحباب هى ما تبقى للسوريين، ما بقى لهم من هذا الوطن الذى مزقته نار الفتنة، ولم يرحمه أدم وقت أن قرر السخرية من شعب وجد نفسه بين ليلة وضحاها تحت الأنقاض.
4
صورة شهيرة لسيدة سوريا خرجت للتو من تحت الأنقاض، إحدى الصور التى هزت العالم بعد القصف الشديد التى تعرضت له المدينة
5
أطفال تحت الأنقاض، صور تعكس ما يتذوقه الشعب السورى على أمام العالم أجمع إلا أحمد أدم فقط الذى يؤكد أن ما يحدث هناك "فوتشوب"
6
البحث والتنقيب عن جثث الأحباب لا تتوقف لأن القصف هناك لا يرحم أحمد صغيراً كان أو كبيراً



موضوعات متعلقة ..



حكاية 5 صور لفتت انتباه العالم فى الأيام الأخيرة.. قصف حلب أبرزهم

هاشتاج "حلب تحترق" يتصدر تويتر.. ومغردون: "يا رب العالمين انقذ سوريا"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة