اليابان تنفى دفع رشاوى مالية لاستضافة أولمبياد 2020

الخميس، 12 مايو 2016 04:06 م
اليابان تنفى دفع رشاوى مالية لاستضافة أولمبياد 2020 كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدا سوجا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت الحكومة اليابانية اليوم الخميس صحة تقارير إخبارية اتهمت طوكيو بدفع رشوى مالية قدرها 1.48 مليون دولار للحصول على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية فى 2020.

وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدا سوجا "لا أعلم شيئا عن التقرير الإخبارى، ولكننى واثق من حصولنا على حق استضافة الأولمبياد بطريقة "نظيفة"، مؤكدا المسئول اليابانى أن بلاده ستتعاون مع السلطات الفرنسية التى تحقق فى هذا الملف.

وكانت صحيفة (الجارديان) البريطانية قد كشفت - أمس - أن نطاق التحقيقات التى يجريها الإدعاء العام الفرنسى فى الفساد فى عالم ألعاب القوى امتد ليشمل إجراءات التصويت وطرح العطاءات فى دورة الألعاب الأولمبية التى تقام فى ريو عام 2016، وطوكيو فى عام 2020، حيث أفادت بإيداع اليابان مبالغ مالية فى حساب بنكى بسنغافورة تابع لمستشار التسويق السابق فى الاتحاد الدولى لألعاب القوى بابا ماساتا دياك وهو أيضا نجل الرئيس السابق للاتحاد ألعاب القوى الدولى لألعاب القوى لامينى دياك.

وأدت التحقيقات فى المخالفات داخل الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى إلى حملة اعتقالات واسعة شملت الرئيس السابق للاتحاد لامينى دياك، فضلًا عن إصدار أمر دولى من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق فى الاتحاد الدولى لألعاب القوى بابا ماساتا دياك.

وقد حصلت طوكيو على شرف تنظيم أولمبياد 2020 على حساب اسطنبول فى الجولة الثانية من تصويت أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية فى (بوينوس آيرس) بـ 60 صوتا مقابل 36 لاسطنبول، وخرجت مدريد من الجولة الأولى بعد جولة تمايز مع اسطنبول لنيلهما العدد ذاته من الاصوات، فيما جاءت العاصمة اليابانية فى المقدمة.


موضوعات متعلقة:


"الكاراتيه" يدشن حملة تصويت للإنضمام إلى أوليمبياد 2020








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة