ترميم وصيانة 3 مدارس ضمن مشروع تحسين بيئة التعليم فى المنيا

الخميس، 12 مايو 2016 01:56 م
ترميم وصيانة 3 مدارس ضمن مشروع تحسين بيئة التعليم فى المنيا جانب من عملية الترميم
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة كير الدولية عن الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم فى ثلاث مدارس فى محافظة المنيا، ضمن أعمال مشروع تحسين بيئة التعليم، من خلال المشاركة المجتمعية بـ 5 مدارس فى المحافظة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى.

وأكدت نهى عبد الحميد، مدير العلاقات الخارجية والشركات بالهيئة، خلال لقائها مع اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، أن المشروع يركز على ثلاثة أهداف، تشمل ترميم وصيانة البنية التحتية فى 3 مدارس بمرحلة التعليم الأساسى لتطوير بيئة التعلم لتكون أكثر ملاءمة للتعليم والتعلم، ونشر الوعى لدى المسئولين والمدرسين والتلاميذ بأهمية الحفاظ على المدرسة، من خلال تطوير وصيانة البنية الأساسية الخاصة بالمدارس.

وأشارت نهى عبد الحميد إلى بناء قدرات المعلمين ليتمكنوا من تحسين جودة العملية التعليمية، وتطوير طرق التعليم والتعلم، من خلال بناء القدرات الفنية والمهنية للمعلمين بالمدارس، علاوة على دعم آليات المشاركة والمساءلة الاجتماعية فى التعليم بالمجتمعات وتفعيل دور مجالس الأمناء والآباء والمعلمين ليكون لهم دور فعال فى تحسين العملية التعليمية بالمدارس المستهدفة.

وأكدت أن أولويات هيئة كير تحسين البيئة التعليمية بمركز سمالوط فى خمس مدارس، عن طريق بناء القدرات لمجالس الأمناء والإدارة التعليمية، فضلا عن إشراك الأطفال بالمعسكرات والأنشطة الصيفية لتوفر فرصة أفضل فى الحياة، وتشجيعهم على البقاء فى المدرسة، وتضمن لهم مستقبل أكثر إشراقا.

من جهته أشار رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المدارس التى تم الانتهاء من تطويرها هى (بنى خالد الإعدادية ــ مدرسة بنى خالد الحديثة الابتدائية - ومدرسة دير جبل الطير الإعدادية) فى مركز سمالوط.


ترميم مدرسة بالمنيا (1)

ترميم مدرسة بالمنيا (2)

ترميم مدرسة بالمنيا (3)

ترميم مدرسة بالمنيا (4)

ترميم مدرسة بالمنيا (5)

ترميم مدرسة بالمنيا (6)

ترميم مدرسة بالمنيا (7)

ترميم مدرسة بالمنيا (8)

ترميم مدرسة بالمنيا (9)

ترميم مدرسة بالمنيا (10)


موضوعات متعلقة


1,4 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبى لتنمية وتطوير المزارع الصغير بالمنيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة