رئيس وزراء بريطانيا يعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة الفساد

الخميس، 12 مايو 2016 10:33 ص
رئيس وزراء بريطانيا يعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة الفساد ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



أعلن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الخميس، عن إجراءات جديدة لمكافحة الفساد، تشمل إجبار الشركات الأجنبية التى تمتلك عقارات فى بريطانيا على الكشف عن مالكيهم الحقيقيين.

وذكر بيان صادر من رئاسة الوزراء صباح اليوم أن ذلك يأتى قبل انطلاق قمة مكافحة الفساد فى لندن فى وقت لاحق اليوم، مشيرا إلى أن أى شركة أجنبية ترغب فى شراء عقار فى بريطانيا أو التقدم لإبرام تعاقد مع الحكومة سيكون عليها الانضمام إلى سجل عام جديد لمعلومات الملكية، مؤكدا أن هذا السجل سيكون الأول من نوعه فى أى مكان فى العالم.

وأوضحت رئاسة الوزراء أن ذلك سيشمل الشركات التى تمتلك بالفعل عقارات أو ممتلكات فى المملكة المتحدة، وليس فقط من يرغبون فى الشراء. وتمتلك الشركات الأجنبية نحو 100 ألف عقار فى انجلترا وويلز، بينها 44 ألفا فى لندن.

وتهدف الإجراءات الجديدة إلى منع الدول أو الأفراد الفاسدين من غسيل الأموال أو إخفاء أموال غير مشروعة من خلال سوق العقارات فى لندن.

وتشهد القمة التزام نيجيريا وإيطاليا والأردن والأرجنتين وأفغانستان لخطوات مماثلة.

وقال رئيس الوزراء البريطانى "شر الفساد يصل إلى كل ركن من أركان العالم. إنها تقع فى قلب أكثر المشاكل الملحة التى نواجهها- من عدم الاستقرار الاقتصادى، إلى الفقر المدقع، إلى التهديد المستمر للتشدد والتطرف".

وأضاف "إنها مشكلة عالمية تحتاج إلى حل عالمى. إنها تحتاج إلى التزام شجاع لم يسبق له مثيل من زعماء العالم للوقوف متحدين، والتحدث والمطالبة بالتغيير".

وتابع "هذا هو السبب فى أننى استضيف هذه القمة. اليوم هو مجرد بداية لجهد أكثر تنسيقا وطموح عالمى لهزيمة الفساد."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة