وزير الرى: إنشاء وحدة متابعة للشكاوى بكل محافظة بالتنسيق مع النواب والوحدات المحلية

الخميس، 12 مايو 2016 12:35 م
وزير الرى: إنشاء وحدة متابعة للشكاوى بكل محافظة بالتنسيق مع النواب والوحدات المحلية الرى تنشأ وحدة لمتابعة الشكاوى بكل محافظة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة اجتماعاً بمقر وزارة الموارد المائية والرى، ضم كلا من المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى، ورؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات.

وقال وكيل الوزارة، إن الإجتماع تناول آليات تطوير وتحسين الأداء بالوزارة والتحديات المائية والفرص المتاحة، وتعظيم الاستفادة منها ومقترحات المواجهة، مؤكدا ضرورة التحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الندرة المائية وما يستلزمه ذلك من اتخاذ عدد من الإجراءات التى تساهم فى ترشيد استخدامات المياه من خلال الإدارة الرشيدة، إلى جانب تعظيم الإستفادة منها وحمايتها من الهدر والتلوث، كذلك ضرورة تفعيل منظومة التشغيل الذاتى فى أعمال إزالة الحشائش من المجارى المائية لتخفيف العبء عن كاهل الدولة من خلال الموارد المتاحة بالوزارة من(معدات وورش انتاجية) .

وأشار عبد العظيم ببيان صحفى، أنه تم تناول الشكاوى التى ترد للوزارة، مشددا على ضرورة سرعة حسمها من واقع المعاينة على الطبيعة مع التنسيق الكامل مع نواب الشعب والأجهزة المحلية بالمحافظات، ووجه بضرورة إنشاء وحدة متابعة للشكاوى بكل محافظة تتبع مباشرة رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى، كما تناول الاجتماع منظومة إدارة الأزمات والكوارث بالوزارة وما تتطلبه من تحديث قواعد البيانات ونقاط الاتصال بكل محافظة وتحديد النقاط الساخنة وكذلك جاهزية الإدارات بالمهمات والمعدات والأدوات الخاصة بالتعامل مع الأزمات والكوارث المحتملة.

كما أشار الدكتور رجب، إلى أهمية التنسيق التام بين جميع أجهزة الوزارة بالمحافظات فيما يخص المتابعة الدقيقة للبرنامج التنفيذى لخطط الوزارة بكل جهة وتذليل المعوقات، التى تؤثر سلباً على معدلات تنفيذ المشروعات التى تقوم بها الوزارة وتقديم الدعم اللازم لإنجازها.


موضوعات متعلقة



وزير الرى: التعديات على النيل تحديات صعبة تواجه الوزارة وقد تتسبب فى أزمات.. حملات مكثفة فى الفترة القادمة تطبيقاً للقانون.. وهدفنا إزالة كل التعديات المقامة على المجارى المائية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة