تقرير: جوجل تسعى لإطلاق مساعد صوتى لمنافسة أمازون إيكو

الجمعة، 13 مايو 2016 10:00 ص
تقرير: جوجل تسعى لإطلاق مساعد صوتى لمنافسة أمازون إيكو مساعد صوتى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت عدة شائعات فى وقت سابق تدور حول سعى جوجل لإطلاق مساعد صوتى مستقل داخل المنزل، إلا أن تقريرا جديدا صادرا عن موقع Re/Code الأمريكى زعم أنه قادم بالفعل ويحمل اسم Chirp.

وعلى وجه التحديد، فإن الجهاز سوف يدمج كلا من خدمات محرك البحث وقدرات التعرف على الصوت من جوجل، وقيل إن الجهاز يشبه إلى حد كبير جهاز OnHub router وسوف يتم إطلاقه فى وقت لاحق هذا العام، لكن للأسف فعلى ما يبدو أننا لن نرى ذلك خلال فعليات مؤتمر I/O conference جنبًا إلى جنب مع سماعة الرأس Android VR.

ومع هذا المساعد الشخصى الجديد، فإن الأمر الصوتى المعتاد "Okay, Google" يمكن استعماله فى جميع أنحاء منزله طوال الوقت، وعلى الرغم من أن التقرير لم يشر إلى كثير من المعلومات عن هذا الجهاز، لكن من السهل أن نفترض أن Chirp سوف يتوافق مع منتجات Nest.

ومع إطلاق مثل هذا الجهاز فإن جوجل ستكون قد استطاعت تنفيذ هدفها فى توفير كافة خدمات المستخدمين ما يجعلهم لا يبتعدون عنها فى كل أمورهم الحياتية المختلفة.

وعلى الرغم من أن Chirp قد لا تطلق الأسبوع المقبل خلال مؤتمر مطورى جوجل، فمن المتوقع أن جوجل سوف تتحدث عنها بشكل تفصيلى خلال الكلمة الرئيسية للمؤتمر.


موضوعات متعلقة..


- بعد "ياهو".. "الكونجرس" يحجب خدمات "جوجل" عن نوابه خوفا من التجسس


- توقيع عقد بين "جوجل" و"فيات كريزلر" فى مجال السيارة الذاتية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة