جدل بعد إعلان قائمة منتخب فرنسا ليورو 2016.. استبعاد مفاجئ لبن عرفة ولاكازيت وشنايدرلين.. القائمة تخلو من أى اسم عربى لأول مرة منذ 1996 بعد استبعاد بنزيما ونصرى لأسباب تأديبية

الجمعة، 13 مايو 2016 01:13 ص
جدل بعد إعلان قائمة منتخب فرنسا ليورو 2016.. استبعاد مفاجئ لبن عرفة ولاكازيت وشنايدرلين.. القائمة تخلو من أى اسم عربى لأول مرة منذ 1996 بعد استبعاد بنزيما ونصرى لأسباب تأديبية منتخب فرنسا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إعلان ديديه ديشامب، المدير الفنى لمنتخب فرنسا، عن قائمة الديوك النهائية التى ستشارك فى بطولة كأس الأمم الاوروبية 2016، جدلاً كبيراً فى وسائل الإعلام الفرنسية، بعد إستبعاد عدد من اللاعبين المؤثرين وضم آخرين على حسابهم.

وتستضيف فرنسا بطولة اليورو على أرضها فى الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.

استبعاد مُسبق




منتخب-فرنسا-(1)

سيغيب كريم بنزيما نجم ريال مدريد وقائد فرنسا، بسبب قضيته الشهيرة مع زميله ماتيو فالبوينا والتى استبعده الإتحاد الفرنسى بسببها عن البطولة، بالإضافة إلى سمير نصرى لاعب وسط مانشستر سيتى والمخضرم فرانك ريبيرى جناح بايرن ميونخ المعتزلان دولياً، وليكن الأخير قد ألمح مؤخراً إلى إمكانية عودته لتمثيل الديوك، ولكن ديشامب لم ينصفه، بالإضافة إلى الموقوف من اليويفا بسبب المنشطات ممادو ساخو مدافع ليفربول.


استبعاد مفاجئ




منتخب-فرنسا-(2)

فاجئ ديشامب الجميع باستبعاد عدد من اللاعبين ووضعهم فى القائمة الاحتياطية لليورو، حيث سيدخل أى منهم حال تعرض لاعب من القائمة الأساسية للإصابة.

وضمت القائمة الإحتياطية، العائد لمستواه حاتم بن عرفة نجم نيس الفرنسى الذى يقدم مستويات مبهرة مع فريقه هذا الموسم، بالإضافة إلى كيفن جاميرو مهاجم إشبيلية الإسبانى، أيضاً مهاجم ليون الخطير ألكسندر لاكازيت، والواعد أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان، ومورجان شنايدرلين لاعب وسط مانشستر يونايتد، بينما تم إستبعاد ماتيو فالبوينا نهائياً عن القائمة الأساسية والإحتياطية.

القائمة النهاية





منتخب-فرنسا-(3)

وضمت القائمة الأسماء التالية ..

– حراس المرمى : لوريس، مانداندا، كوستيل
– الدفاع : سانيا، جالى، فاران، كوسيلنى، ماتيو، مانجالا، لوكاس دين، إيفرا
– خط الوسط : بوجبا، ديارا، ماتويدى، كانتى، سيسوكو، كاباي
– الهجوم : جريزمان، جيرو، كومان، جينياك، باييه، مارسيال

استبعاد عربى من 1996




منتخب-فرنسا-(4)

وشهدت قائمة الديوك استبعاد اللاعبين ذو الأصول العربية لأول مرة منذ عام 1996 بعدما خلت من أى اسم عربى منذ "يورو 1996" بألمانيا مع جيل زين الدين زيدان، حيث سيتعين على اللاعبين العرب الصغار التفكير كثيراً قبل الإقدام على تفضيل منتخب الديوك على منتخبات بلادههم جراء هذه الخطوة.

ديشامب يبرر استبعاد بن عرفة


تحدث ديشامب عن القرار قائلاً: "إنه اختيار رياضى، حاتم بن عرفة قدّم موسماً مميزاً مع نيس لكن بقية اللاعبين كذلك قدموا أداء رائعاً".

وأضاف مدرب منتخب الديوك قائلاً: "كان الاختيار صعباً، لو كان لدى شك فى إمكانياته لما وضعته فى اللائحة الاحتياطية، هناك منافسة قوية فى خط الهجوم".

وأردف ديشامب قائلاً: "أوليفيه جيرو سجل 25 هدفاً فى مختلف المسابقات مع فريقه، جريزمان سجل كثيراً ومارسيال فى مستوى كبير، وكل المهاجمين الذين استدعيتهم سجلوا أكثر منه، فأنا لا أشك فيما حققه حاتم هذا الموسم".

يذكر أن المنتخب الفرنسى يقع فى المجموعة الأولى مع منتخبات ألبانيا وسويسرا ورومانيا.


أخبار متعلقة



ديشامب يكشف عن قائمة منتخب فرنسا النهائية ليورو 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة