آلاف من صرب البوسنة المنقسمين يتظاهرون مع الحكومة وضدها

السبت، 14 مايو 2016 01:41 م
آلاف من صرب البوسنة المنقسمين يتظاهرون مع الحكومة وضدها مظاهرات فى البوسنة
البوسنة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار البوسنة


تجمع الآلاف من صرب البوسنة للمشاركة فى مظاهرتين متنافستين مع الحكومة وضدها فى عاصمة إقليم صربى يتمتع بالحكم الذاتى فى البوسنة وتفصل الشرطة بين الجانبين بعد صدور تحذيرات من احتمال وقوع عنف.

وتدفقت تعزيزات من الشرطة وعربات لمتظاهرين تحمل أعلام إقليم صرب البوسنة تأييدا للحكومة إلى مدينة بانيا لوكا التى وصلت إليها بالفعل حافلات تحمل مؤيدين للجانبين.

ومنعت السلطات الجانبين من تنظيم مسيرات فى المدينة تجنبا لاندلاع مواجهات فى ظل الأجواء السياسية المشحونة قبل الانتخابات المحلية فى أكتوبر، ويحتج المعارضون على ما يرونه فسادا وعلى ضعف الاقتصاد بينما يتظاهر الجانب الآخر لإظهار تأييدهم للحكومة.

وقال جوران كيسيروفيتش وهو من سكان بانيا لوكا "سأذهب لأؤيد رئيسنا. هو صربى حقيقى ويعرف وحده كيف يحافظ على إقليم صرب البوسنة."، وقال زيفكو يوسيتش وهو جندى سابق بدون عمل "سئمت العيش مثل الكلب. لقد كنت فى خندق بينما كانوا يحققون الثراء لأنفسهم."

وأضاف "سأؤيد المعارضة لأغير الأمور للأفضل."، وخوفا من أن تتسبب الانقسامات بين صرب البوسنة فى حالة عدم استقرار ببلاده حث رئيس الوزراء الصربى ألكسندر فوسيتش قادة صرب البوسنة السياسيين على تنحية خلافاتهم جانبا ومنع تحول الاحتجاجات إلى أعمال عنف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة