"الدفاع والأمن القومى" بالبرلمان تبدأ إعداد مشروع قانون رعاية أسر شهداء الشرطة.. عضو باللجنة: جارى تجهيزه بالتنسيق مع الداخلية..وننتظر مقترحات الأحزاب.. و"مصر بلدى" يعد مشروع قانون لإرساله إلى اللجنة

السبت، 14 مايو 2016 01:00 ص
"الدفاع والأمن القومى" بالبرلمان تبدأ إعداد مشروع قانون رعاية أسر شهداء الشرطة.. عضو باللجنة: جارى تجهيزه بالتنسيق مع الداخلية..وننتظر مقترحات الأحزاب.. و"مصر بلدى" يعد مشروع قانون لإرساله إلى اللجنة مجلس النواب
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، لتنفيذ تكليف رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، بإعداد مشروع قانون لرعاية أبناء شهداء الشرطة، حيث تبدأ اللجنة فى اجتماعها المقرر هذا الأسبوع، بالاستماع لمقترحات الأعضاء حول القانون، والتنسيق مع وزارة الداخلية قبل إرساله للجنة العامة بالبرلمان.

وقال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إنه جارى إعداد قانون رعاية أسر شهداء الشرطة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، عقب تكليف رئيس المجلس الدكتور على عبد العال اللجنة بإعداد القانون بعد حادث حلون ، موضحا أن اللجنة تنتظر مقترحات الأحزاب حول مشروع القانون.

قانون رعاية أسر شهداء الشرطة يختلف عن قانون ضبط الأداء الأمنى


وأوضح "بخيت" فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن قانون رعاية أسر شهداء الشرطة، يختلف عن قانون ضبط الأداء الأمنى الذى كلف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بإعداده عقب حادث الدرب الأحمر ، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية لم ترسله حتى اللحظة الراهنة للمجلس وأرسلته إلى مجلس الدولة .

وفى السياق ذاته، قال النائب على الدمرداش سعد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قانون رعاية أبناء الشرطة، قيد الدراسة .

وأوضح الدمرداش لـ" اليوم السابع " أن لجنة الدفاع والأمن القومى تدرس السبل الممكنه لتوفير الرعاية الشاملة لأهالى الشهداء، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يطرح القانون للنقاش خلال أولى جلسات اللجنة


حزب مصر بلدى يعد مشروع قانون راعية أسر شهداء الشرطة


فيما قال شرعى محمد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إن الحزب يعد مشورع قانون لرعاية أسر شهداء الشرطة، يتضمن حصول أبناء شهداء الشرطة على المعاش بشكل كامل حتى سن الـ 60 ، ويتضمن البدلات والحوافز، وزيادته بشكل سنوى كجزء من اهتمام الشعب المصرى بشهداء الشرطة، موضحا أن الحزب سيعقد اجتماعا لمناقشة القانون.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيسعى للحصول على موافقة عدد كبير من أعضاءه قبل إحالته إلى لجنة الدفاع والأمن القومى لدراسته .


وكان الدكتور على عبد العال رئيس المجلس قد كلف لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بإعداد مشروع قانون بتعديل قانون الشرطة من أجل رعاية أبناء الشرطة.



موضوعات متعلقة :



- رئيس البرلمان يكلف لجنة الدفاع والأمن القومى بتعديل قانون الشرطة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة