"الفيروسات الكبدية": 40 حالة وفاة سنوياً بسبب الإصابة بفيروس سى

السبت، 14 مايو 2016 12:14 ص
"الفيروسات الكبدية": 40 حالة وفاة سنوياً بسبب الإصابة بفيروس سى الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن الإصابة بفيروس سى تسبب الوفاة لأكثر من 40 حالة سنوياً.

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر تعانى من انتشار فيرس سى بنسبة كبيرة بين مواطنيها، خاصة النوع الجينى الرابع، وذلك بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن 25 % من المصابون بفيرس سى يشفون تماماً بفعل الأجسام المضادة فى الدم.

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن "العلاج لم يكن يوماً وحده هو الهدف نفسه، لكن الوقاية هى المفتاح الأساسى الذى يتم استهدافه، كما يتم العمل أيضاً على تمكين المواطنين من الحصول على مزيد من المشاركة فى حملات التوعية بالمرض".

ومن جانبه، قال الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء، أن منظمات المجتمع المدنى مع بعض الشركات ستتبنى حملة كبيرة للتوعية والوقاية من فيروس سى، مشيراً إلى أنه سيتم التعاون مع بعض المنظمات المدنية لتوزيع المثيل المصرى لـ"سوفالدى" "ماجيكبوفير"، والمثيل المصرى لـ"هارفونى" "ماجيكبوفيربلس" بأسعار مخفضة عن سعر السوق، مؤكداً أن هذا المنتج يتمتع بالجودة.




موضوعات متعلقة...



"الصحة": علبة دواء مجانا على كل علبتين من عقار علاج مرض جوشية للأطفال


وزير الصحة: توفير أدوية علاج مرض جوشية بالتأمين والعلاج على نفقة الدولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة