صحيفة: حظر فايزر استخدام أدويتها فى الإعدام يسد آخر مصدر للعقاقير المميتة

السبت، 14 مايو 2016 03:54 م
صحيفة: حظر فايزر استخدام أدويتها فى الإعدام يسد آخر مصدر للعقاقير المميتة فايزر
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن قرار شركة فايزر للأدوية بفرض قيود على منتجاتها لضمان عدم استخدام أى منها فى تنفيذ أحكام الإعدام بالحقن القاتلة يزيد التعقيدات داخل الولايات المتحدة حيال تنفيذ عمليات الإعدام.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الجمعة، إلى أن قرار شركة فايزر بعدم السماح باستخدام منتجاتها فى عمليات الإعدام يسد آخر مصدر متبق للعقاقير المستخدمة فى الإعدام بعد إجراءات مماثلة من أكثر من 20 شركة أدوية أمريكية وأوروبية.

وأوضحت أن شركات الأدوية التى تبنت قيودا على استخدام منتجاتها فى عمليات الإعدام استشهدت إما بأسباب أخلاقية أو تجارية. ومع ذلك، ينظر إلى قرار شركة فايزر، التى تمثل واحدة من كبرى شركات الأدوية الرائدة فى العالم، كعلامة فارقة.

وقالت مايا فيو، من منظمة ريبريف، الحقوقية فى لندن، إن بإعلان شركة فايزر فإنه بذلك تكون جميع الشركات المصنعة، لأى عقار يحتمل استخدامه فى عمليات الإعدام، قد منعت بيع عقاقيرها لهذا الغرض. وأضافت أن الدول التى تقوم بتنفيذ هذه العقوبة عليها الآن البحث فى الظلام عن هذه الأدوية إذا أرادت الحقن القاتلة".

ونمت العقبات التى تحول دون الحصول على الحقن المميتة، فى السنوات الخمس الماضية، بعد سعى المصنعين لتجنب التعاون فى تنفيذ عقوبات الإعدام والاتجاه لحظر بيع منتجاتها للوكالات المعنية.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن تجارب أدوية جديدة وسلسلة من عمليات الإعدام الفاشلة والجهود السرية للحصول على المواد الكيميائية القاتلة تسببت فى جر العديد من الولايات فى مواجهات قضائية داخل المحاكم.




موضوعات متعلقة..


- شركة فايزر تنتج عقارا جديدا لعلاج أحد أنواع سرطان الرئة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة