طوارئ فى لجنة السياحة بالبرلمان لحل أزمة "إضراب طيارى مصر للطيران".. اجتماع خلال 48ساعة.. سحر طلعت: استدعاء الوزير الأسبوع الجارى.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة.. وآخر: ما حدث يؤثر سلبا على الأمن القومى

السبت، 14 مايو 2016 03:21 م
طوارئ فى لجنة السياحة بالبرلمان لحل أزمة "إضراب طيارى مصر للطيران".. اجتماع خلال 48ساعة.. سحر طلعت: استدعاء الوزير الأسبوع الجارى.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة.. وآخر: ما حدث يؤثر سلبا على الأمن القومى النائبة سحر طلعت مصطفى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، حالة طوارئ إثر أزمة إضراب عدد من الطيارين العاملين بشركة مصر للطيران، ما تسبب فى تأخر عدد من الرحلات، الأمر الذى دفع أعضاء اللجنة للتواصل لعقد اجتماع طارئ خلال اليومين المقبلين، إضافة إلى استدعاء المهندس شريف فتحى وزير الطيران، فى اجتماع مع اللجنة الأسبوع الجارى، للوقوف على آخر المستجدات، فضلاً عن عمل جلسة استماع مع أصحاب المشكلات.

اجتماع مع شريف فتحى الأسبوع الجارى

النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، قالت أن اللجنة على تواصل مستمر مع شريف فتحى وزير الطيران، بشأن أزمة الطيارين بشركة مصر للطيران، متابعة: "تواصلت معه منذ 3 أيام منذ ظهور بوادر للأزمة، وسأتواصل معه اليوم للوقوف على آخر المستجدات".

وأضافت "طلعت مصطفى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستدعو وزير الطيران لعقد اجتماع عاجل معه الأسبوع الجارى، لمناقشة عدة أمور متعلقة بمشاكل الطيران المدنى، إضافة إلى الاستماع لرؤيته بشأن تطوير القطاع، متابعة: "بالتأكيد سنناقش معه أزمة مصر للطيران أيضا".

طلب إحاطة لوزير الطيران

وقال النائب عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إنه سيتقدم غدًا الأحد بطلب إحاطة لوزير الطيران شريف فتحى، للوقوف على أبعاد أزمة الطيارين بشركة مصر للطيران، متابعًا: "سيحال للجنة الطيران، وسأطلب عقد جلسة استماع مع وزير الطيران وأصحاب المشكلات، لاسيما نقابة الطيارين، وذلك للتوصل إلى نقاط أتفاق".

وأضاف "صدقى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ظروف البلد لا تتحمل تلك الأزمة، متابعًا: "مينفعش نبقى داخلين على موسم عمرة، ويبقى فيه إضراب، ومينفعش تبقى مصر للطيران لديها أزمات عديدة، ونهدها احنا كمان من الداخل، البلد لا تتحمل ذلك من أبنائها".

اجتماع طارئ خلال 48 ساعة للجنة السياحة

وفى سياق متواصل، قالت النائب أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن سحر طلعت مصطفى رئيسة اللجنة تواصلت مع أعضاء اللجنة منذ قليل، لعقد اجتماع عاجل خلال اليومين المقبلين لمناقشة أزمة مصر للطيران، مؤكدا فى رأيه بشأن الأمر، : " سندعو وزير الطيران، وسنعقد جلسة استماع مع أصحاب المشكلات، للاستماع لهم أولا".

ووجه "إدريس" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، رسالة للمضربين: "إحنا فى بلد تواجه حرب خارجية قبل كونها داخلية، لازم نقف بجانب الرئيس لتحسين الاقتصاد القومى للبلد، لكن الإضراب يؤثر على الأمن القومى، والسياحة بشكل كبير، إضافة إلى الإضرار بشكل كبير باقتصاد بلدنا".

يأتى ذلك عقب إضراب عدد من الطيارين بشركة مصر للطيران، مطالبين بتحسين أوضاعهم، وهو ما أدى إلى تأخر عدد كبير من الرحلات.



موضوعات متعلقة..


الطيارون يضعون مصر للطيران فى مأزق.. اعتذارات وغيابات بالجملة ومطالب بزيادة 30 % على رواتبهم.. ومسئولون بالشركة يتفاوضون على 22% فقط بداية من شهر يوليو.. ومصادر تنفى تدخل الرئاسة لإنهاء الأزمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة