الحكومة البريطانية تستعد للإعلان عن خطط لملاحقة المتطرفين

الأحد، 15 مايو 2016 12:21 م
الحكومة البريطانية تستعد للإعلان عن خطط لملاحقة المتطرفين ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



تستعد الحكومة البريطانية هذا الأسبوع للإعلان عن خطط لملاحقة المتطرفين ودعاة الكراهية فى إطار زيادة جهودها للقضاء على "السرد السام" للتطرف، وذلك خلال خطاب الملكة إليزبيث الثانية ملكة بريطانيا فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، المقررة فى 18 من الشهر الحالى.

وذكرت صحيفة "ذى صنداى تليجراف"، اليوم الأحد، أنه وللمرة الأولى، تمنع القوانين التى سيتم الإعلان عنها دعاة الكراهية من العمل مع الأطفال والفئات الضعيفة الأخرى، وبنفس الطريقة سيتم منع المعتدين جنسيا على الأطفال من الحصول على فرص فى العمل فى المدارس.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم إصلاح السجلات الجنائية الوطنية بحيث يتم الكشف عن سجلات الأفراد المتطرفين، أو غيرهم من أصحاب الصلات الواضحة للتطرف، لمسؤولى التعليم، والمجالس المحلية، وأصحاب العمل الآخرين، وتهدف الخطة- التى سيتم تضمينها فى مشروع قانون مكافحة التطرف الجديد- إلى وقف المتطرفين من التسلل إلى المدارس والكليات والجمعيات الخيرية ودور الرعاية، حيث يمكنهم القيام بغسيل عقول للشباب ودفعهم للقيام بأعمال عنف.

وتشمل القوانين الجديدة المتوقعة فى الخطاب إصلاحات فى التعليم العالى، مما يسمح للجامعات بفرض رسوم أعلى، ووعد بأن يحد مشروع قانون الحقوق البريطانية من نفوذ المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والتدابير الرامية إلى تعزيز السيارات بدون سائق، وطائرات تجارية بدون طيار، وبناء "ميناء فضائي" جديد لإطلاق الأقمار الصناعية إلى الفضاء، ومن المتوقع أن يركز الخطاب على مواجهة صعود التطرف، الذى وصفه كاميرون "بنضال الجيل".

ويعتبر الجزء الأساسى من هذا النهج الجديد هو المضى قدما لحماية الأطفال والضعفاء من خطر التطرف من خلال تمكين العائلات والمؤسسات العامة وتقديم النصائح والأدوات والدعم العملى التى يحتاجون إليها.

ومن المتوقع أن تشمل الصلاحيات الجديدة الإبلاغ عن الأفراد المتطرفين إذا كانوا يريدون العمل مع الفئات الضعيفة.

كما يتعين على أى شخص لديه قناعات أو غيرها من الروابط الواضحة للتطرف سيكون عليه التسجيل فى "خدمة الكشف والمنع الحكومية"، التى حلت محل نظام مكتب السجلات الجنائية السابقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة