المجلس القومى لحقوق الإنسان يستقبل وفدا من مكتب المفوض السامى

الأحد، 15 مايو 2016 03:31 م
المجلس القومى لحقوق الإنسان يستقبل وفدا من مكتب المفوض السامى المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم، الأحد، وفدا من مكتب المفوض السامى لحقوق الإنسان برئاسة محمد النسور مستشار المفوض السامى ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعقد الوفد اجتماعا مع أعضاء المجلس القومى لحقوق الانسان من بينهم السفير أحمد حجاج، ومحسن عوض، والسفير محمود كارم، والدكتورة نيفين مسعد.

وأكد أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس يعمل باستقلالية تامة، وهو حاصل على تصنيف "أ" من اللجنة الفرعية للاعتماد التابعة للتحالف العالمى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وشرحوا مجمل أنشطة المجلس ودوره فى تعزيز وحماية حقوق الإنسان ونشر ثقافة حقوق الإنسان فى مصر.

وأوضح أعضاء المجلس خلال اللقاء، أن هذه الفترة تشهد تقدما ملحوظا فى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما يعزز هذه الحقوق.

ثمن أعضاء المجلس العلاقة المتميزة التى تربط بين المجلس ووكالات الأمم المتحدة المختلفة لاسيما مكتب المفوض السامى، مؤكدين أن هذه الزيارة تعد فرصة لتعزيز التعاون بين الجهتين فى مختلف مجالات حقوق الإنسان.

وشدد أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، على أن المجلس حريص على التعاون مع كافة مؤسسات الدولة بما يخدم قضايا حقوق الإنسان، وأنه سيتعاون مع مجلس النواب، وبخاصة لجنة حقوق الإنسان فى تقديمه لعدد من مشروعات قوانين ومنها تعديلات قانون إنشائه، وقانون الجمعيات الأهلية، وقانون دور العبادة الموحد، وقانون مفوضية منع التمييز، وقانون التظاهر.

وأعرب محمد النسور عن تقدير مكتب المفوض السامى للمجلس على الدور الذى يقوم به فى تعزيز وحماية حقوق الإنسان فى مصر، وعلى التعاون البناء بين الجانبين، مضيفا أن هذه الزيارة تأتى تلبية لدعوة الحكومة المصرية لبحث ومناقشة استكمال التعاون الفنى بين الجانبين، والذى بدأ فى عام 2014.



موضوعات متعلقة..


- أعضاء بـ"القومى لحقوق الانسان": تعديلات البرلمان على قانون المجلس جيدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة