تفاصيل جلسة البرلمان لصرف عفريت "أزمة الطيارين".. وزير الطيران يفضح دور "فيس بوك و"مشعلى النار" بمصر للطيران.. ويعلن إنشاء شركة مصرية لتأمين المطارات.. ويودع لجنة السياحة بـ4 كلمات:وأنا صغير كنت مندفع

الأحد، 15 مايو 2016 06:22 م
تفاصيل جلسة البرلمان لصرف عفريت "أزمة الطيارين".. وزير الطيران يفضح دور "فيس بوك و"مشعلى النار" بمصر للطيران.. ويعلن إنشاء شركة مصرية لتأمين المطارات.. ويودع لجنة السياحة بـ4 كلمات:وأنا صغير كنت مندفع لجنة السياحة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل لقاء المهندس شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، بعدد من أعضاء مجلس النواب بلجنة السياحة، برئاسة سحر طلعت مصطفى، لمناقشة أزمة "الطيارين"، وخطة الوزارة فى المرحلة المقبلة، وتأمين المطارات المصرية، ومتى سيتم رفع حظر السفر من روسيا وبريطانيا كما حدث مع ألمانيا، حيث أكد أن هناك عدد من المشروعات سيتم تنفيذها فى المرحلة المقبلة من بينها مشروعات المطارات ومشروع توسعة مطار شرم الشيخ، والتخطيط الاستراتيجى للأمام، مع الالتزام بالجدول الزمنى للانتهاء من هذه المشروعات جميعها.

وزير الطيران عن أزمة "الطيارين": "لن يتم اعتماد أسلوب الضغط للحصول على مكاسب"


قال شريف فتحى، إن أزمة الطيارين بشركة "مصر للطيران" تم المبالغة فيه بوسائل الإعلام أكثر من اللازم، والدليل على ذلك أن نسبة الانتظام بالمطارات اليوم تخطت 85%.

وأشار "فتحى"، عقب انتهاء لقاءه بأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان اليوم، الأحد، برئاسة سحر طلعت مصطفى، إلى أن شركة مصر للطيران، أخذت مبادرة بتحسين أوضاع العاملين بها بما فيهم "الطيارين"، وأنها ستقوم بتنفيذ المتاح بالنسبة لها حسب اقتصادها القائم، ولن يتم اعتماد أسلوب الضغط كوسيلة للحصول على أى مكاسب أى كانت.

وتابع، وزير الطيران، أن هؤلاء الطيارين من أشد الناس وطنية فى مصر ولكن ما تم بسبب اندفاعهم خاصة أنهم شباب، قائلا: "أنا وأنا صغير كنت مندفع".

وزير الطيران المدنى عن أزمة "الطيارين": "الموضوع لا يخصنى وهناك عناصر من خارج مصر استغلت اندفاع الشباب"


ولفت شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، أن اليوم لم يكن هناك أزمة فى شركة مصر للطيران كما أشيع فى بعض وسائل الإعلام، وأن الأزمة الحقيقية تعنى تأخير إقلاع الطائرات بسبب غياب الطيارين وإنتظار الركاب على الأرض، وهذا لم يحدث قط طوال الفترة التى أعلن البعض عن وجود مشكلة.

وأوضح "فتحى"، أن مشكلة الطيارين بمصر للطيران كان من الأفضل ألا تخرج عن إطار الشركة، ولكن هناك بعض العناصر من خارج مصر التى استغلت هذا الوضع وقامت بشحن عدد من الشباب الطيارين عبر "فيس بوك" ومع اندفاع بعضهم تصور البعض أن هناك أزمة، لافتا: "هذا الموضوع لا يخصنى نهائيا وكان من الأفضل أن لا يخرج لوسائل الإعلام ومصر للطيران هى الجهة الوحيدة المنوط بها حله".

إنشاء شركة خاصة مصرية لتأمين المطارات وننتظر رفع حظر السفر من روسيا وبريطانيا"


وكشف وزير الطيران المدنى، أن أمن المطارات تم إعادته بشكل كبير جدا وملحوظا، ومشيرا إلى أنه سيتم قريبا فك حظر السفر من جانب عدد من الدول وستشهد السياحة إنفراجة وخاصة من الجانب الروسى البريطانى والألمانى.

وأشار "فتحى" إلى أن هناك إجراءات تأمين مشددة جدا لدرجة أن هناك بعض الشخصيات أعلنوا غضبهم من ذلك ولكن كل هذا من أجل ضمان سلامة الركاب، وان الوزراة تعد حاليا عدد من الخطط لرفع كفاءة التأمين.

وأضاف، شريف فتحى أن هناك شركة خاصة مصرية يتم إنشائها الآن تملكها جهات سيادية سوف تتولى تأمين المطارات، موضحا أن هذه الشركة من المتوقع أن تستعين بعناصر خبرات أجنبية فى مجال التأمين للاستفادة بها.


موضوعات متعلقة..


مشيرا إلى انتظار رفع حظر السفر من روسيا وبريطانيا.. وزير الطيران فى لجنة السياحة بالبرلمان: إنشاء شركة مصرية لتأمين المطارات


وزير الطيران يكشف دور العناصر الخارجية و"فيس بوك" فى إشعال أزمة الطيارين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة