جدل بين النواب حول إقامة الأفراح فى قلعة "قايتباى".. لجنة السياحة بالبرلمان: لا مانع.. نائب عن الإسكندرية: أتواصل مع المحافظ لتقصى الحقيقة.. سامى رمضان: يجب استغلال السياحة فى أنشطة تدر دخلا

الأحد، 15 مايو 2016 11:16 م
جدل بين النواب حول إقامة الأفراح فى قلعة "قايتباى".. لجنة السياحة بالبرلمان: لا مانع.. نائب عن الإسكندرية: أتواصل مع المحافظ لتقصى الحقيقة.. سامى رمضان: يجب استغلال السياحة فى أنشطة تدر دخلا فرح فى قلعة قايتباى
كتب مصطفى عبد التواب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختلف رأى النواب عن محافظة الإسكندرية وداخل لجنة السياحة بمجلس النواب حول إقامة الأفراح داخل أحد الساحات بقلعة قايتباى، بين مرحب بهذا النشاط، ومعتبرا إياه بأنه يدر دخلا على المحافظة وبالتالى على البلاد، ومطالبا باستغلاله فى الأنشطة الاجتماعية، فيما رأى آخرون إنه إساءة للأثر التاريخى، مطالبين بضرورة الحفاظ عليه.

وقال حسين حسن محمد خاطر، النائب عن محافظة الإسكندرية ووكيل لجنة النقل والموصلات، إنه سيتواصل مع محافظ الإسكندرية لتقصى الحقائق حول إقامة فرح أمام قلعة قايتباى.

وأضاف النائب لـ "اليوم السابع" أن هذه القلعة أثر تاريخى لا يمكن القبول بإقامة أفراح بها لأننا يجب أن نحافظ عليها كمزار سياحى، مشدداً على أنه إذا ثبت أن أحد المسئولين صرح لإقامة هذا الفرح فسأتقدم بطلب إحاطة فورى ضد كل من شارك فى الواقعة.

بدوره قال النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إنه لا مانع من إقامة أفراح فى قلعة قايتباى طالما لن تؤثر على الحفاظ على هذا التراث، وعدم العبث فيه، وفى مقتنيات القلعة.
وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه إذا تمت إقامة الحفلات بنظام معين يحافظ على التراث فيمكن إقامتها طالما ستدر دخلا على السياحة المصرية.

وفى السياق ذاته، قالت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إنه لا يوجد أزمة فى عقد الأفراح فى ساحات قلعة قايتباى فى ظل وجود حالة ركود فى السياحة الخارجية، شرط ألا تكون هذه الأفراح داخل القلعة نفسها ولكن فى الساحة القريبة منها.

وأضافت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أنه فى حال عودة السياحة الأجنبية لعادتها فلا ينبغى إقامة أى حفلات غنائية أو أفراح فى الساحات الخاصة بقعلة قايتباى للحفاظ على هذا المظهر التاريخى أمام السياحة الخارجية.


من جانبه، قال النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إن إقامة أفراح فى قلعة قايتباى، هو استغلال لمعلم سياحى فى أنشطة تدر دخلا للمحافظة والسياحة، مشيرا إلى أن مثل هذه الأنشطة لا تضر بالقلعة ومظهرها التاريخى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، لـ"اليوم السابع" أن استغلال المعالم السياحة فى أنشطة اجتماعية أمر مرحب به، خاصة أنها تكون نوع من تنشيط السياحة الداخلية، لافتا إلى أنه لا يوجد أى مانع لإقامة حفلات وأفراح فى مثل هذه المعالم السياحة.

فيما قال سمير عبد المحسن البطيخى، النائب عن محافظة الإسكندرية، إنه لا يمانع إقامة أفراح أو حفلات غنائية بقلعة قايتباى، طالما اتخذت الاجراءات اللازمة للحفاظ عليها كأثر تاريخى لا يتأثر بالحدث المقام.

أضاف النائب لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما استقبل الرئيس الصينى استقبله فى أحد المعابد فى الأقصر وأقام له حفله هناك بما يحافظ على المعبد فى نفس الوقت، لافتا إلى أنه إذا تم استخدام حديقة القلعة فقط واتخاذها كخلفية للأفراح أو الحفلات الغنائية سيعود هذا على المحافظة بالنفع وسيروج للقلعة.





موضوعات متعلقة..


بالصور.. أول زفاف بساحة قلعة قايتباى بالإسكندرية يثير الجدل.. "القومى لمكافحة الفساد": إهانة للمبنى التاريخى يجب محاسبة المسؤولين عنها.. و"آثار الإسكندرية": الحفل يدر ربحًا على الوزارة ويدعم السياحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة