صحيفة: ارتفاع أعداد الإسبان المعتنقين للإسلام خلال العام الماضى

الأحد، 15 مايو 2016 02:37 م
صحيفة: ارتفاع أعداد  الإسبان المعتنقين للإسلام خلال العام  الماضى مسلمون باسبانيا
كتبت – فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة فارو دى فاجو الإسبانية ارتفاع نسبة اعتناق الإسبان الدين الإسلامى خاصة فى مدينة جاليسيا بنسبة 20% خلال عام واحد.

وأوضحت الصحيفة وفقا لرئيس الجالية الإسلامية فى جاليسيا مصطفى الهندى إن "واحدة من أهم الأسباب التى تفسر تحول الإسبان إلى الإسلام فى السنوات الخمس الماضية ، هو اتباع أفكار أخرى وأشارت الصحيفة إلى أن حوالى مليونى مسلم بما فيهم معتنقى الإسلام من الإسبان ينتظرون فى الوقت الحالى اقتراب موعد شهر رمضان الكريم ، ويجب على معتنقى الإسلام من الإسبان الصلاة 5 مرات فى اليوم ، والصيام حتى صلاة المغرب.

وأرتفع عدد المسلمين الجدد فى إسبانيا، ويعيش معظم المسلمين الجدد فى مدن إقليم الأندلس ويطالبون بمزيد من حقوقهم الدستورية، وأكدت تقارير أن الجيل الأول الذى اعتنق الإسلام فى 2015 واجه صعوبات كبيرة فى مجتمع كان ينظر إليهم بعين الشك، وأكد معظم المسلمين الجدد فى إسبانيا أن التعايش مع مكونات المجتمع الأخرى.

وقال المواطن الإسبانى حنيف اسكوديرو من الجيل الجديد، إن الجيل السابق حقق إنجازات كبيرة ساهمت فى حصول هذا الجيل على وضع لا بأس به، وأضاف "لكننا سنستمر فى تطوير حقوقنا وسنواصل العمل للحصول على وضع أفضل".


موضوعات متعلقة..


- إسبانيا تستعد لثانى انتخابات فى 6 أشهر وسط توقعات بفوز الحزب الشعبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة