نائب مدير "صندوق النقد" يزور إيران لبحث الأوضاع الاقتصادية بعد رفع العقوبات

الأحد، 15 مايو 2016 03:19 م
نائب مدير "صندوق النقد" يزور إيران لبحث الأوضاع الاقتصادية بعد رفع العقوبات صندوق النقد الدولى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن صندوق النقد الدولى، اليوم الأحد، أن ديفيد ليبتون، النائب الأول لمديرة الصندوق، بدأ زيارة تستغرق يومين إلى العاصمة الإيرانية طهران، لبحث تطورات الوضع الاقتصادى بعد رفع العقوبات الغربية عن البلاد.

ومن المقرر أن يلتقى ليبتون خلال زيارته كبار المسئولين فى الحكومة الإيرانية، وممثلين عن القطاع الخاص، ومجموعة من مصرفيين وأكاديميين وأساتذة الجامعة والطلاب، وفقا لبيان صادر عن الصندوق بالإنجليزية.

وسيركز ليبتون فى محادثاته على الحوار المستمر بين صندوق النقد الدولى وإيران، والتطورات الاقتصادية فى الجمهورية الإسلامية ومبادرات السياسة فى أعقاب رفع العقوبات عن إيران.

وفى تقرير "مستجدات آفاق الاقتصاد الإقليمية" لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، الصادر فى أبريل الماضى، توقع صندوق النقد الدولى نمو الاقتصاد الإيرانى بنسبة 4% خلال العام الحالى، وذلك بفضل رفع العقوبات الاقتصادية الغربية عن طهران، مشيرا إلى أن الاقتصاد الإيرانى لم يسجل نموا يذكر فى 2015، وذلك مقابل 4.3% فى 2014.


موضوعات متعلقة:


- صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الإيرانى بنسبة 4% فى 2016 بعد رفع العقوبات

- صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 3.3% فى 2016

- هل يغنى دعم السعودية عن لجوء مصر لصندوق النقد؟ مسئول حكومى: نتحرك بالتوازى فى جميع المسارات لتأمين 30 مليار دولار منها المؤسسة الدولية..و"بلتون": الحكومة تميل لدعم الدول الشقيقة والصندوق الملاذ الأخير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة