وزير التعليم يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون لتطوير المنظومة

الأحد، 15 مايو 2016 03:44 م
وزير التعليم يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون لتطوير المنظومة الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تكاهيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة، لبحث تعزيز التعاون مع اليابان فى مجال تطوير التعليم بمصر.

وأكد الوزير أهمية الشراكة مع اليابان، والاستفادة من تطبيق التجربة اليابانية الناجحة فى التعليم، مشيراً إلى أننا نطمح إلى مزيد من التعاون مع الجانب اليابانى، وتناول اللقاء مناقشة التعاون فى مجال تطوير التعليم الأساسى، عن طريق تنفيذ العديد من الاتفاقيات والأنشطة مع الجانب اليابانى منها إيفاد معلمين ومديرى مدارس إلى اليابان؛ لتنمية قدراتهم على الإبداع والابتكار.

كما بحث الوزير استقبال الخبراء اليابانيين لتدريب المعلمين ومديرى المدارس، من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، وكذلك تطوير عشر مدارس مصرية، لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد بشكل أكبر على عدد من المدارس للارتقاء بها والوصول بها إلى العالمية، فضلاً عن التعاون فى إنشاء مدارس فنية بنظام التعليم الفنى المزدوج وذلك على غرار المدارس الفنية اليابانية.

وبحث اللقاء إنشاء وحدة إدارة مشروع جايكا بوزارة التربية والتعليم، ومعايير اختيار مديرها والعاملين بها، وزيادة أعداد الطلاب والمتدربين فى مؤسسات التعليم اليابانية، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجياEGUST، وزيادة عدد المنح الدراسية لخريجى مدارس STEM بها.

من جانبه أكد السفير اليابانى على عمق العلاقات بين مصر واليابان، خاصة فى مجال التعليم، وأبدى استعداد بلاده التام لمد مصر بالخبرات اليابانية فى مجال نظم التعليم، لافتًا إلى أنه قام بزيارة العديد من المدارس المصرية، وأكد على دعم جايكا للمدارس الفنية والتعاون مع الجانب المصرى فى استحداث تخصصات جديدة فى هذه المدارس، ووضع مواصفات ومعايير لها وفقًا لاحتياجات سوق العمل سواء المحلى أو الإقليمى.


موضوعات متعلقة..


لهذا السبب تكرم إدارة "تعليم سيناء" محمد عبدالكريم تلميذ الابتدائية.. كتب "ماتت أمى ومات معها كل شىء" فى امتحان العربى فانفطرت قلوب رواد مواقع التواصل.. المدرسة تمنحه 11 درجة من 14 وتنظم حفلا لتكريمه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة