إيران تخفض 3 شهور من الخدمة العسكرية لكل أب ينجب طفلا تشجيعا على الإنجاب

الإثنين، 16 مايو 2016 02:55 م
إيران تخفض 3 شهور من الخدمة العسكرية لكل أب ينجب طفلا تشجيعا على الإنجاب الجيش الإيرانى - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إيران خفض 3 شهور من الخدمة العسكرية لكل أب ينجب طفلا، وذلك للتشجيع على الإنجاب وزيادة تعداد السكان كما يشمل القانون المتغيبين عن تأدية الخدمة العسكرية حال عودتهم.

وقال الجنرال موسى كمالى مسئول الموارد البشرية فى هيئة أركان الجيش، أن التغيرات الجديدة تشمل الجنود المتزوجين، ووافق عليها المرشد الأعلى على خامنئى باعتباره قائدا أعلى للقوات المسلحة وفقا لوكالة إيسنا.

ومنح القانون امتيازات أخرى إلى جانب خفض مدة الخدمة العسكرية، رفع إجازات الموظفين المتزوجين من 22 يوم إلى 30 يوم فى السنة.

يذكر أن الخدمة العسكرية تمتد إلى 21 شهرا فى إيران، كما سمح القانون أيضا للجنود المتزوجين البقاء فى المدينة التى بها زوجاتهم، ويمكنهم الذهاب أيضا إلى منازلهم 3 أيام أسبوعيا بعد إنهاء عملهم.

وفى السنوات الماضية انتهجت السلطات الإيرانية سياسات للتشجيع على الإنجاب، وحذر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئى، من شيخوخة المجتمع، داعيا إلى زيادة النمو السكانى والإنجاب، وتسهيل أمور الزواج وتكوين الأسرة، ومنح تسهيلات خاصة للأمهات فى فترات الحمل من ألبان وتغطية نفقات الولادة، وعلاج العقم عند الرجال والسيدات.

وانتهجت السلطات طرق أخرى، لزيادة معدلات النمو السكانى، منها منع وسائل تحديد النسل، والهدف هو مضاعفة عدد السكان من 77 مليونا إلى 150 مليونا خلال 50 عاما.


موضوعات متعلقة..



خامنئى يدعو لزيادة معدل الإنجاب والنمو السكانى فى إيران








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة