اخبار السعودية.. رؤساء أركان دول التعاون الخليجى يبحثون التكامل الدفاعى

الإثنين، 16 مايو 2016 04:37 م
اخبار السعودية.. رؤساء أركان دول التعاون الخليجى يبحثون التكامل الدفاعى مجلس التعاون الخليجى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السعودية


عقد رؤساء أركان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربى اليوم الاثنين بالرياض الاجتماع التشاورى السابع للجنة العسكرية العليا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان،ايضاحه فى كلمته فى بداية الاجتماع أن الهدف من الاجتماع تقوية أواصر العمل العسكرى المشترك وتحقيق المزيد من التنسيق بين القوات المسلحة فى دول مجلس التعاون الخليجى.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتى ترجمة لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون ووزراء الدفاع الذين يولون الاهتمام لكل ما من شأنه حفظ أمن واستقرار دول المنطقة وتعزيز أوجه التعاون العسكرى والدفاع المشترك ضمن إطار العمل الموحد.

من جانبه، أشاد الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية لمجلس التعاون الخليجى اللواء الركن خليفة بن حميد الكعبي، بالدور الفعال التى تطلع به المملكة لتحقيق الأهداف المشتركة لدول مجلس التعاون وعلى ما تقدمه الجهات المعنية فى وزارة الدفاع السعودية من دعم ومساندة لتعزيز العمل العسكرى الخليجى المشترك.

كما ناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية لتحقيق ما تضمنته رؤية خادم الحرمين الشريفين فى المجال العسكري، إضافة إلى خطوات تفعيل التكامل الدفاعى الخليجى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة