الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تكتشف آثارا رومانية بالبحر المتوسط من بينها الإلهة "لونا".. توتر فى العلاقات بين الجيش الإسرائيلى والحكومة بعد استدعاء وزير الدفاع

الإثنين، 16 مايو 2016 01:41 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تكتشف آثارا رومانية بالبحر المتوسط من بينها الإلهة "لونا".. توتر فى العلاقات بين الجيش الإسرائيلى والحكومة بعد استدعاء وزير الدفاع موشية يعلون وزير الدفاع الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت






01


توتر بالعلاقات بين الجيش الإسرائيلى والحكومة بعد استدعاء وزير الدفاع



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو استدعى وزير الدفاع موشية يعلون صباح اليوم الاثنين لكى يستوضح منه التصريحات التى أدلى بها أمس حول الجيش الإسرائيلى وعدم إدانته تصريحات نائبه حول النازيين وإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن "يعلون" قال خلال لقاءه بضباط كبار بالجيش الإسرائيلى إنه طالبهم إبداء أرائهم دون قلق، حتى ولو أن أرائهم لا تتماشى مع السياسية الإسرائيلية فى إشارة منه لتأييد تصريحات نائب رئيس الأركان يائير جولان الذى قال إن إسرائيل أصبحت تشبه النازيين فى ألمانيا قبل 80 عاما.

ووصفت الصحيفة الإسرائيلية العلاقة بين وزير الدفاع الإسرائيلى "يعلون" وبين رئيس الحكومة الإسرائيلية بالمتوترة وتصل إلى حد الانشقاق حيث أن وزراء الحكومة يرفضون تصريحات القائد العسكرى "جولان" لربطه بين إسرائيل والنازيين.

وقالت الصحيفة إن مكتب نتنياهو أكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلى انتقد وبشدة وزير الدفاع الإسرائيلى لتأييده مثل هذه التصريحات التى وصفها بأنها تضر إسرائيل على المستوى الدولى، موضحا أنه يحترم قيادات الجيش وجنوده.

معاريف






02


إسرائيل تكتشف آثارا رومانية بالبحر المتوسط من بينها الإلهة "لونا"



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن غواصين تابعين لهيئة الآثار الإسرائيلية عثروا على مجموعة من الآثار فى مياه مدينة "يافا" الواقعة بشمال إسرائيل تعود إلى العصر الرومانى أى ما يقرب من 1600 عام.

وأضافت الصحيفة أنه من بين الآثار التى عثر عليها تماثيل لإلهة القمر اليونانية "لونا" بالإضافة إلى مئات العملات الرومانية والتماثيل الأخرى.

وقالت الصحيفة إن أهمية هذه الآثار يرجع إلى أنه منذ 30 عام لم يتم العثور فى إسرائيل على آثار تعود إلى هذا العصر، أى العصر الرومانى وخاصة فى فترات الهجمات الرومانية على حد وصف الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن قصة العثور على هذه الآثار القيمة ترجع إلى قيام مجموعة من الغواصين التابعين لهيئة الآثار باكتشاف سفينة فى قاع البحر المتوسط عند قيصرية بيافا غارقة، وتبدو أنها من مئات السنين وتم إبلاغ الهيئة فقامت مجموعة من الغواصين بفتح السفينة وتم العثور على هذه الآثار التى وصفت بالكنوز.


موضوعات متعلقة ..


- الصحف الأمريكية: عشرات النساء يؤكدن أن ترامب تعامل مع المرأة كأداة للجنس.. جمهوريون يسعون للدفع بمرشح مستقل للإطاحة بترامب.. إسرائيل تنقل متخصصى التكنولوجيا بجيشها للمدينة الإلكترونية ببئر سبع

- الصحف البريطانية: "تويتر" يحرج أوباما بعد متابعة حسابه لنجمات إباحيات.. مئات اللاجئين المسلمين فى ألمانيا يعتنقون المسيحية للبقاء فى أوروبا.. والسلطات تخضعهم لاختبار نوايا للتأكد من قناعتهم بالدين

- الصحافة الإسرائيلية: الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قلقة من ليلة اليوم الأول من شهر رمضان.. "متحرش سابق ومسجون حال" تزين تمثال موشيه كاتساف الرئيس الإسرائيلى السابق.. نتنياهو يجدد رفضه لمبادرة فرنسا

- الصحف المصرية: الرئيس يتسلم أول دعوة للقمة العربية بنواكشوط.. "لغز الجانى" فى عرض الحرائق المستمر.. لجان "الكسب" تفحص ممتلكات مبارك للتفاوض حول قيمة التصالح.. و"أبو هشيمة" يستحوذ على "ON TV"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة